جولة الصحافةفيديو

شيخ أحمد: الحملة مستمرة، وقواتنا تفشل هجمات المرتزقة ضد المدنيين

شيخ أحمد: الحملة مستمرة، وقواتنا تفشل هجمات المرتزقة ضد المدنيين

الرقة – أكدت الناطقة باسم غرفة عمليات غضب الفرات جيهان شيخ أحمد أن قواتهم حررت حتى الآن عشرات القرى والمزارع في إطار المرحلة الثالثة من حملة ’’غضب الفرات’’، مشيرة أن قواتهم تمكنت من إفشال الكثير من هجمات المرتزقة.

ومع استمرار حملة غضب الفرات في يومها الـ 4، عقدت الناطقة الرسمية باسم غرفة عمليات غضب الفرات جيهان شيخ أحمد مؤتمراً صحفياً في جبهات القتال، حول نتائج الحملة حتى الآن.

وقالت جيهان شيخ أحمد في بداية حديثها بأن المرحلة الثالثة من حملة غضب الفرات مستمرة في يومها الـ 4، وقواتهم أحرزت الكثير من الانتصارات في جبهات القتال، وأكدت بأن هدف حملتهم حالياً هو ألتقاء محوري القتال ببعضهما.

وبخصوص حصيلة الاشتباكات التي دارت على مدار الأيام الـ 4 الماضية، بيَنت جيهان شيخ أحمد بأن قواتهم حررت حتى الآن 9 قرى والعديد من المزارع، كما استولى مقاتلوهم حتى الآن على الكثير من الأسلحة والذخائر بالإضافة إلى سيارة عسكرية عائدة للمرتزقة.

وأضافت جيهان شيخ أحمد أن ’’قواتهم تمكنت من تدمير سيارة مفخخة وعربتين عسكريتين ودراجتين، قبل وصولها إلى هدفها‘‘، مؤكدة بأن قواتهم تمكنت من قتل العشرات من المرتزقة جثث 18 منهم تحت سيطرة قواتهم.

كما نوهت الناطقة الرسمية باسم غرفة العمليات بأن مقاتلي غرفة عمليات غضب الفرات اسقطوا طائرة استطلاع للمرتزقة، ودمروا العديد من مواقع داعش الدفاعية، بالإضافة إلى تفكيك المئات من العبوات الناسفة التي زرعها المرتزقة بين منازل المدنيين، مبينة بأنهم تعاقدوا مع منظمة راما لتفكيك ألغام.

وأشارت جيهان شيخ أحمد في سياق حديثها بأن قواتهم تمكنت حتى الآن من تخليص وإنقاذ أرواح المئات من المدنيين من تحت سيطرة المجموعات المرتزقة، كما أن قواتهم نفذت عمليات فدائية لتخليص الأهالي في العديد من القرى والتلال الموجودة في المنطقة، منوهة أن عملية تمشيط القرى مستمرة تمهيداً لعودة الإهالي إليها.

وقالت الناطقة الرسمية باسم غرفة عمليات غضب الفرات أن مقاتليهم مستمرون في التقدم حتى الوصول إلى هدف حملتهم في تحرير مدينة الرقة من قبضة مرتزقة داعش.

وفي نهاية المؤتمر الصحفي، تم فتح المجال أمام الصحفيين لطرح اسئلتهم حول الحملة.

ANHA

https://youtu.be/8rVylAbiArk

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق