الأخبار

أردوغان مهدداً أمريكا : عليكم الرحيل من منبج لاننا سنعيدها لأصحابها الحقيقيين ….مواصلة تسليح YPG مخططات امريكية ضدنا

أردوغان مهدداً أمريكا : عليكم الرحيل من منبج لاننا سنعيدها لأصحابها الحقيقيين ….مواصلة تسليح YPG مخططات امريكية ضدنا
موقع : xeber24.net
تقرير : نسرين محمد
بلغة التهديد طلب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء 6/2/2018 أمريكا بالرحيل عن منبج مدعياً بأن تركيا تريد اعادتها إلى أصحابها الحقيقيين بحسب وصفه .
هذا وكانت مدينة منبج تحت سيطرة تنظيم داعش قبل ان يتم تحريرها من قبل قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي بقيادة واشنطن , يبدوا بأن اردوغان يقصد أن يعيدها إلى” داعش ” بقوله أنه يريد اعادتها إلى اصحابها الحقيقيين .
وقال أ ردوغان أنه وبرغم تطهير المنطقة من داعش لا تزال الولايات المتحدة ترسل شحنات الاسلحة والذخائر إلى هناك “قوات سوريا الديمقراطية ” مشيراً إلى أن امريكا بإرسالها هذه الاسلحة يبدو أن لديها مخططات ضد تركيا أو ايران أو روسيا ,قائلا:لكن ليعلم الجميع أننا نقف على أرضنا بكل صلابة ورباطة جأش” بحسب تعبيره .
وأضاف أردوغان أن القوات التركية ستدخل إلى منبج السورية لتسليمها لمن وصفهم بـ”أصحابها الحقيقيين” دون ان يسميهم , وذكرنا انفاً بان المدينة كانت تحت سيطرة داعش وكان هناك علاقات تجارية بين داعش وتركيا حينها.
وأشار أردوغان إلى أن عملية عفرين مستمرة بعزم، مضيفا أنها “ستتواصل في إدلب”.
وأدعى أردوغان أن تركيا احتلت حتى الآن على مساحة تبلغ 135 كيلومتر مربع، وأن هدف القوات التركية هو إرسال سكان عفرين إلى مدينتهم.
في حين أنه لم يستطع حتى اللحظة من احتلال قرى حدودية مع تركيا وأن اعنف المعارك تدور بين جيشه وفصائله من طرف وقوات سوريا الديمقراطية من طرف آخر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق