الأخبار

رغم تأكيد امريكا بأنها لن تسحب قواتها من منبج تركيا تهدد مجدداً بأنها ستدخلها

رغم تأكيد امريكا بأنها لن تسحب قواتها من منبج تركيا تهدد مجدداً بأنها ستدخلها
موقع : Xeber24.net
تقرير : نسرين محمد
على الرغم من أن الجنرال جوزيف فوتيال أكد بانهم لن يسحبوا قواتهم المتمركزة في مدينة منبج بشمال سوريا , التي تطالب تركيا امريكا بأن تسحب قواتها منها لتحتلها إلا أن تركيا لا تزال تصرّ على أنها ستدخل منبج , حيث قالت لرئاسة التركية مجدداً بأنها ستدخل المدينة بعد الانتهاء من عفرين .
مضى 16 يوماً على شن الجيش التركي والفصائل السورية الإسلامية المتطرفة التابعة للائتلاف السوري المعارض والمجلس الوطني الكُردي وتنظيم “القاعدة” هجوماً برياً وجوياً على عفرين ولم تستطع ان تحتل اي قرية داخل عفرين , وأنها لم تستطع ان تتجاوز المناطق الحدودية بعد إلا أنها تقول بأنها ستنتهي من عفرين قريباً بحسب ما ادعى رجب طيب أردوغان يوم امس وتقول الرئاسة التركية اليوم الاحد بأن تركيا ذاهبة إلى منبج وحتى بعد شرقي الفرات .
وقال المتحدث باسم الحكومة التركية، إبراهيم كالين، الأحد، :” في حال لم يخرج هؤلاء (وحدات حماية الشعب ) من منبج، فإننا سندخلها ونواصل طريقنا نحو شرق نهر الفرات ”
وتواجه أي عملية تركية محتملة في منبج مخاوف أميركية شديدة، عبر عنها مسؤولون أميركيون عدة مرات، حيث يوجد عدد من الجنود الأميركيين في المدينة وحولها. وجرى نشر تلك القوات في مارس 2017 لمنع القوات التركية وفصائل درع الفرات من شن هجوم على مدينة منبج .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق