قضايا اجتماعية

عفرين تودع 18 شهيداً بينهم بارين كوباني

عفرين تودع 18 شهيداً بينهم بارين كوباني
شيّع الآلاف من أهالي مقاطعة عفرين 18 شهيداً بينهم الشهيدة بارين كوباني و5 مدنيين، إلى مثواهم الأخير، وخلال المراسم عاهدت الرئيسة المشتركة لمجلس الفدرالية الديمقراطية في شمال سوريا هدية يوسف كافة أمهات الشهداء بالثأر لأبنائهم الذين سقوا بدمائهم تراب عفرين، وبأنهم سينالون من الطاغية الأردوغانية السفاحة بمقاومة الأهالي.

وتجمع الآلاف من أبناء مقاطعة عفرين أمام مشفى المدينة لاستقبال جثامين 18 شهيداً وسط تعالي زغاريد الأمهات وترديدهم للشعارات التي تحيي مقاومة أبنائهم واستشهادهم لحماية تراب المقاطعة.

وحمل الأهالي جثامين الشهداء وتوجهوا باتجاه الشوارع الرئيسية بالمقاطعة وسط شعارات “تحيا مقاومة عفرين، يحيا شهداء الحرية، النصر حليفنا، سنحرر أرضنا من رجس الإرهاب، تموت الطاغية الأردوغانية”، وتوقف موكب المراسم في الساحة أمام مشفى ديرسم بمركز المدينة.

والشهداء هم كل من عكيد شيخو الاسم الحركي إيبو، خبات سليمات الاسم الحركي دمهات، أحمد أوس الاسم الحركي روني عفرين، خبات بلال الاسم الحركي خبات حلب، أحمد بلال الاسم الحركي عكيد كيفارا، أمينة عمر الاسم الحركي بارين كوباني، شيرفان إيبش الاسم الحركي شيرفان، أحمد جاسم الاسم الحركي أحمد، أبو الزور الاسم الحركي حسن، روني عبدو الاسم الحركي روني، شيار حبش الاسم الحركي شيار، مصطفى قدور الاسم الحركي مصطفى، منذر مصطفى الاسم الحركي منذر، أحمد حمو الاسم الحركي أحمد، باسل قره حسن الاسم الحركي باسل، مصطفى مصطفى الاسم الحركي مصطفى، علي حمباشو الاسم الحركي علي، محمد محمد الاسم الحركي محمد.

وحضر المراسم ممثلين عن الهيئات والمؤسسات الإدارية، الرئيسة المشتركة لمجلس فدرالية شمال سوريا هدية يوسف، عضوة المجلس التأسيسي لفدرالية شمال سوريا روهلات عارف، إلى جانب عوائل الشهداء.

وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت، ثم ألقت الرئيسة المشتركة لمجلس فدرالية شمال سوريا هدية يوسف كلمة طالبت الأهالي من خلالها بعدم الرضوخ ومواجهة الطغيان، وبأن التاريخ سيشهد للجميع ما تفعله الدولة التركية من قتل ودمار وتابعت “يجب أن نكون متضامنين حيال ما يجري، التاريخ سيثبت مقاومة أبناء الحرية الذين سجلوا الملاحم البطولية باستشهادهم وسننتصر لأن النصر حليفنا كوننا أصبحنا أسطورة العصر المقاوم لأن مقاومة عفرين هي مقاومة البشرية جمعاء لأن أهالي عفرين هم جزء من الدولة السورية وجميعنا سنقف ضد الإرهاب القائم”.

تلاها عزت الإدارية في مجلس عوائل الشهداء ثرية حبش كافة أمهات الشهداء وبأن الشعب في عفرين لن يركع بل سيدافع عن المقاطعة بشخص الشهداء وأشارت “كون مقاطعة عفرين اتحدت مع بعضها البعض للنيل من الحكومة الفاشية التي تجاوزت حدودها وقتلت العديد من الأبرار، سنحطم حدود الدولة التركية وسنقضي على الدبابات التي تقصف المقاطعة”.

ثم عاهد شقيق الشهيدة بارين كوباني أحمد مصطفى عمر بأنه ثائر على درب شقيقته وهم بدورهم فخورين بشقيقتهم التي وقفت أمام الدولة التركية بجسارة لدحرهم وأكد بأنهم سيعودون لقريتهم في مناطق الشهباء المحتلة وسينتقمون لما فعله المرتزقة بشقيقتهم وشبه شقيقته بارين بنجمة في سماء كردستان كونها نالت النصر.

بعدها طالب عم الشهيد دمهات، فقري حنان من كافة المكونات بالتضامن مع بعض لكسر إرادة جيش الاحتلال التركي والقضاء على مرتزقتهم ووجه حديثه إلى أبناء المكون العربي بالقول “انتفضوا، انتفضوا لأجل حرية الشعب وإعلاء راية النصر في سماء عفرين”.

وبعد تأدية صلاة الجنازة من قبل اتحاد شؤون الأديان، وري جثامين الشهداء في مزار الشهيدة أفيستا.

ANHA

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق