الأخبار

وسائل الإعلام السوري تتحدث عن أصدار مروسم تشريعي يقضي بتمديد العمل بمروسم العفو عن المسلحين

وسائل الإعلام السوري تتحدث عن أصدار مروسم تشريعي يقضي بتمديد العمل بمروسم العفو عن المسلحين
موقع : Xebe24.net
تقرير : نوزت جان
يعمل النظام السوري وبعد حصار خانق للمناطق التي تقع تحت سيطرة المسحلين الإسلاميين المتطرفين في المعارضة السورية المدعومة من قبل رياض وأنقرة ودوحة إلى إجبارهم على تسليم أسلحتهم بالمقابل الحصول على عفو أو ترحيلهم قسراً عبر “باصات خضراء” إلى منطقة الإدلب كما حصل في حلب ومؤخراً في وادي بردى , ولإستمرار العملية أصدر بشار الأسد مرسوما تشريعيا يقضي بتمديد العمل بالمرسوم الخاص بالعفو عن “المسلحين”.
قالت وسائل الإعلام الرسمية السورية، الاثنين 6 فبراير/شباط، إن الأسد أصدر مرسوما تشريعيا يقضي بتمديد العمل بالمرسوم الخاص بالعفو عن “المسلحين”.
وأفادت المصادر بأن الأسد مدد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 15 الصادر في 28 يوليو/تموز 2016 إلى تاريخ 30 يونيو/حزيران 2017.
وينص المرسوم الذي تم تمديده على “منح عفو عن كامل العقوبة لكل من حمل السلاح أو حازه لأي سبب من الأسباب، وكان فارا من وجه العدالة، أو متوار عن الأنظار، متى بادر إلى تسليم نفسه وسلاحه للسلطات القضائية المختصة، أو أي من سلطات الضابطة العدلية، سواء تمت مباشرة الإجراءات القضائية بحقه أو لم تتم المباشرة بها بعد”.
كما ينص المرسوم على منح عفو عن كامل العقوبة أيضا لكل من بادر إلى تحرير المخطوف لديه بشكل آمن، ومن دون أي مقابل.
الـمرسوم 15 الممدد بمرسوم اليوم حتى 30/6/2017، ينص على منح عفو عن كامل العقوبة لكلّ من بادر إلى تحرير المخطوف لديه بشكل آمن، ودون أي مقابل
جدير بالذكر أن العفو الرئاسي لا يؤثر على دعوى الحق الشخصي، وتبقى هذه الدعوى من اختصاص المحكمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق