الأخبار

هيئة الدفاع في كوباني: على الشعب التأهب لأي طارئ

هيئة الدفاع في كوباني: على الشعب التأهب لأي طارئ

قال عصمت شيخ حسن الرئيس المشترك لهيئة الدفاع والحماية الذاتية في مقاطعة كوباني بأن تركيا تجبر قواتهم على الرد عليهم في ظل سقوط عشرات القذائف على قرى مقاطعة كوباني، بالتزامن مع الهجوم العنيف على إقليم عفرين من قبل الحكومة التركية ومرتزقتها.
القصف على القرى الغربية لمقاطعة كوباني من الجهة المقابلة لنهر الفرات حيث مناطق سيطرة جيش الاحتلال التركي ومرتزقته، دخل يومه الـ9 ، إذ شهدت تلك المناطق على مر هذه الأيام سقوط ما يقارب الـ80 قذيفة كان مصدرها من النقاط العسكرية المتواجدة في باكور كردستان بالقرب من الحدود.
المنطقة شهدت اشتباكاتٍ متقطعة ولاسيما في اليومين الأولين حيث ردت وحدات حماية الشعب ومقاتلين من الدفاع الذاتي على مصادر النيران بالأسلحة الخفيفة وخاصة على جبهة قرية زورمغار التي تقع على تلة مشرفة على نهر الفرات ومدينة جرابلس المحتلة.
هيئة الدفاع ترد على الهجمات التركية على مقاطعة كوباني
“إذا أمعنّا المقارنة بين الحرب في كوباني والحرب في عفرين حينها سندرك القوة التي نتمتع بها” بهذه العبارة أراد الرئيس المشترك لهيئة الدفاع والحماية الذاتية في مقاطعة كوباني عصمت شيخ حسن من خلال تصريح أدلى به لوكالتنا، أن يلفت الانتباه إلى حجم الهجمة التي تعرضت لها كوباني عندما كانت الإمكانيات شبه معدومة فيها للنجاة، حيث انتهت المعركة بالانتصار، والهجوم التركي الوحشي على عفرين وحجم المقاومة هناك.
شيخ حسن أشار إلى أن الهجمات التي تتعرض لها مقاطعة كوباني والمناطق الأخرى المتاخمة للحدود من قبل الجيش التركي ما هي إلا ردٌ على خسائرها التي تتعرض لها في إقليم عفرين في هجومها اللاشرعي، تحت أنظار دول العالم.
وفي الوقت الذي بدأت فيه الحكومة التركية والآلاف من مرتزقة درع الفرات بشن هجومٍ على بقعة جغرافية صغيرة وهو إقليم عفرين، والتي باتت عاجزة إلى اليوم من تحقيق أي تقدم ملموس على أرض المعركة، أصبح جيش الاحتلال التركي يستخدم مدافعه في قصف مدن وقرى شمال سوريا دون استثناء لترهيب المواطنين.
الرئيس المشترك لهيئة الدفاع أكد بأن القوات المدافعة عن شمال سوريا تحترم القوات التركية المتواجدة على الحدود إلا أن الأخيرة تجبر وحدات حماية الشعب على الرد على مصادر النيران، بينما تتحدث تركيا عن تواجد “الإرهاب” في شمال سوريا.
الرئيس المشترك لهيئة الدفاع والحماية الذاتية في مقاطعة كوباني عصمت شيخ حسن وجه نداء إلى أهالي مقاطعة كوباني وشعوب شمال سوريا التأهب لأي طارئ ولأي هجوم محتمل قد يقوم به العدو، حسب تعبيره.

ANHA

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق