اخبار العالم

شخصيات سياسية مصرية تدعو لمقاطعة الانتخابات و عدم الإعتراف بها

شخصيات سياسية مصرية تدعو لمقاطعة الانتخابات و عدم الإعتراف بها
الموقع xeber24.net
تقرير: جوانا علي
انسحب العديد من المرشحين المحتملين من الانتخابات الرئاسية التي تجري في مصر في مارس المقبل, و ذلك بسبب سياسة القمع والتخويف, إضافة لاحتجاز أي منافس بارز للسيسي.
كما أصدرت هذه الشخصيات, يوم الأحد, بيان دعت فيه الشعب المصري إلى مقاطعة هذه الانتخابات كليا وعدم الاعتراف بأي مما ينتج عنها.
ومن الشخصيات الموقعة على هذا البيان عبد المنعم أبو الفتوح وهو إسلامي حصل على نحو خمس عدد الأصوات في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة التي جرت في 2012 وهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات ومحمد أنور السادات العضو السابق في مجلس النواب والذي ألغى خططه للترشح.
في حين لم تتح الفرصة للاتصال بمتحدثين من مكتب الرئيس السيسي أو اللجنة الوطنية للانتخابات للتعليق يوم الأحد.
ومن جهتها أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات إنها ستضمن نزاهة وشفافية الانتخابات.
وجاء في نص البيان يوم الأحد إن سياسة الدولة ”تمهد بشكل واضح لتغيير الدستور بفتح مدد الرئاسة والقضاء على أي فرصة للتداول السلمي للسلطة“.
وكما حض السادات في بيان منفصل زعماء الأحزاب والشخصيات العامة إلى الانضمام إليه في مسيرة سلمية إلى قصر الرئاسة للمطالبة بالاجتماع مع السيسي ”وتقديم مطالب محددة إليه حول مستقبل التحول الديمقراطي وممارسة العمل السياسي والإعلامي في الفترة القادمة خاصة في ظل ما تشهده الساحة المصرية من موت حقيقي للسياسة وتكميم للأفواه“

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق