جولة الصحافة

مسلم: العدوان على عفرين عدوان على الإدارة الذاتية والمدنية الديمقراطية

مسلم: العدوان على عفرين عدوان على الإدارة الذاتية والمدنية الديمقراطية
أوضح أنور مسلم أن العدوان التركي على عفرين هو عدوان على الإدارات الذاتية والمدنية الديمقراطية في شمال سوريا، وأن تركيا لن تستطيع تحقيقي أي نصر في عفرين.
وجاءت تصريحات الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية الديمقراطية في كوباني أنور مسلم، خلال مشاركته في الخيمة التضامنية التي نصبتها لجنة الثقافة والفن في الإدارة المدينة الديمقراطية لمنبج وريفها.
وأوضح أنور مسلم أن العدوان والهجوم التركي على عفرين هو ليس هجوم وعدوان على عفرين بحد ذاته، بل هو هجوم على تجربة تريد لأبناء المنطقة الديمقراطية السلام، على تجربة تتبنى الفكر الديمقراطي، وهجوم على الإدارات الذاتية والمدينة في شمال سوريا.
وبيّن أنور مسلم أن تركيا الآن تهدد بشن عدوان على منبج أيضاً، وقال إن هجوم العدوان التركي على عفرين الآن، هو هجوم على منبج وعلى كوباني.
أنور مسلم أشار لضرورة أن يكون أبناء المنطقة متيقظين، وقال “إن سقطت عفرين هذا يعني سقوط شمال سوريا، والتجربة الديمقراطية”، وتابع “نحن على قناعة بأن عفرين لن تسقط، وما نشاهده الآن دليل على ذلك، 9 أيام وثاني أكبر قوى في حلف الناتو تشن هجوماً باعتا أنواع الأسلحة المتطورة، ولم يتقدموا أمام المقاومة الصامدة التي يبديها قوات وأهل عفرين”.
الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية الديمقراطية في كوباني اختتم حدثيه بالقول “عفرين لن تكون لقمة سائغة، عفرين لن تكون سهلة أبداً”.
المصدر: ANHA

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق