الأخبار

الائتلاف السوري يعلن مقاطعته لمؤتمر سوتشي

الائتلاف السوري يعلن مقاطعته لمؤتمر سوتشي
سعد محمد – xeber24.net
أكدت المعارضة السورية المتمثلة بالائتلاف، السبت، انها ستقاطع مؤتمر “سوتشي” الذي تستضيفه روسيا، خلال الأسبوع الجاري، واعتبرته محاولة لتقويض جهود الأمم المتحدة للتوسط في اتفاق سلام.
ونقلت “فرانس برس” عن المتحدث باسم وفد المعارضة السورية “يحيى العريضي” قوله في تصريح صحفي، اليوم (27 كانون الثاني 2018)، إن “هيئة التفاوض لقوى الثورة والمعارضة السورية تعلن عن مقاطعتها مؤتمر سوتشي الذي دعت إليه روسيا يومي الـ 29 و30 من الشهر الحالي”، مبينا ان “المؤتمر هو محاولة لتقويض جهود الأمم المتحدة للتوسط في اتفاق سلام”، لافتاً إلى أن” الحكومة السورية وحلفاءها لم يقدموا التعهدات اللازمة”.
وكانت المعارضة السورية أعلنت يوم أمس الجمعة، أنها أجلت حسم قرار مشاركتها في مؤتمر سوتشي إلى يوم السبت، مشيرة إلى أن المحادثات التي أجرتها مع المبعوث الدولي إلى سوريا “ستيفان ديمستورا” كانت صعبة.
الجدير بالذكر ان مراقبين أكدوا في وقت سابق، إن دولا غربية وبعض الدول العربية ترى في مؤتمر “سوتشي” محاولة لخلق عملية سياسية منفصلة تقوض جهود الأمم المتحدة وتضع الأساس لحل مناسب أكثر لحكومة الرئيس السوري بشار الأسد ولحليفتيه روسيا وإيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق