جولة الصحافة

رجل دين كوردي: الهجمات التركية على “روج آفا” تخالف المبادئ الإسلامية‌

رجل دين كوردي: الهجمات التركية على “روج آفا” تخالف المبادئ الإسلامية‌

قال رجل الدين الكوردي، الملا نادر علي، أن الهجمات التي تشنها القوات التركية على مقاطعة “عفرين” في روج آفا تخالف المبادئ الإسلامية.
أعلن رجل الدين الكوردي، الملا نادر علي، في تصريح لقناة KNN أن بعض القوات والمجاميع المسلحة ترتكب أعمالا إجرامية وإرهابية باسم الإسلام، إلا أنها في الأساس، تقف بالضد من الإسلام وتخالف المبادئ الإسلامية.
ودعا الملا نادر، خلال حضوره في مؤتمر الدين والديمقراطية في السليمانية، اليوم الخميس 25 يناير/ كانون الثاني 2018، رجال الدين إلى اتخاذ مواقف جدية إزاء تلك الإعمال، مؤكدا على أن الهجمات والاعتداءات التركية على مقاطعة “عفرين” تخالف المبادئ الإسلامية تماما.
يشار إلى أن تركيا بدأت عمليتها العسكرية السبت الماضي، ضد مقاتلي وحدات حماية الشعب الكوردية تحت غطاء الإسلام، مستغلة سورة “الفتح” لتحريض المسلمين والأتراك ضد القومية الكوردية المسلمة في مقاطعة عفرين الواقعة في روج آفا (غرب كوردستان) .
وشهدت المساجد في كافة أرجاء تركيا إقدامًا من المواطنين على قراءة سورة الفتح قبيل الصلوات. وقال رئيس الشؤون الدينية، علي أرباش، في رسالة نُشرت على الموقع الالكتروني لرئاسة الشؤون الدينية إن صلاة الفجر والعشاء في 90 ألف جامع بأنحاء تركيا سيتخللها الدعاء بالنصر للعملية القائمة على الجانب الآخر من الحدود.
وعلى الصعيد الآخر انتقد مفتى دياربكر السابق ونائب حزب الشعوب الديمقراطي الكوردي عن مدينة دياربكر نعمة الله أردوغموش قراءة السورة عقب انطلاق عملية عفرين.
وأشار أردوغموش إلى أن سورة الفتح تتحدث عن السلام وليس عن الحرب.

KNN

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق