الرأي

بيان مريب للمجلس الكُردي …صمت هولير مريب

بيان مريب للمجلس الكُردي … صمت هولير مريب

بيان المجلس الوطني الكردي كان جيد نوعا ما مقارنة بمواقفه السابقة. رغم تسريبات عن لقاءته مع الخارجية التركية قبيل اعلان الحرب على عفرين من قبل موقع الكتروني تابع لاحد احزابه، وما تضمنه من توصيات ولاسيما اعلامية ووعود بمنحه حصة من كعكعة عفرين ان احتلت.
المريب في البيان هو خلوه لأول مرة من دعوتهم لادخال قواتهم العسكرية-البشمركة روج- للدفاع عن عفرين، وهي قوات تابعة للائتلاف ايضا- بحسب تصريحات لقادتهم- وللتنويه نشر بيان شديد اللهجة من تلك القوات مع اعلان الحرب التركية على عفرين، لكن تم سحبه بعد ساعات قليلة.
صمت هولير مريب حقيقة، صامتين حتى عن تظاهرة بسيطة كما صمتهم السياسي، ولم ننسى أن الاف كرد روجافا كانو يهتفون في كولن وغيرها من المدن الاوربية دعما للاستقلال.
بيان “البارزاني” الذي تحدث فيه عن قلقه الشخصي، كان ضعيفا للغاية اضعف حتى من البيان الذي اصدره عن مدعاة حرق علم قبل عام، اليوم يحترق شعب عفرين بطائرات الاحتلال التركي وقذائف مدفعيته ودباباته وتحترق صدور ومنازل الاف المدنيين وتحترق خارطة كردستان.
اخبروهم أن اردوغان قالها بكل وقاحة أن حربه لن تتوقف سواء اكان في شمال سورية ام شمال العراق، وان سقوط عفرين هو سقوط لهولير وآمد ومهاباد… انها حرب قومية على الكرد، وتتطلب مواقف شجاعة، كشجاعة ابناء عفرين وهم يحملون سلاحهم وكرامتهم في الدفاع عن مدينتهم ضد العدوان التركي على الشعب الكردي برمته، وعلى بوابة كردستان الغربية.

الكاتب والصحفي الكُردي : مصطفى عبدي

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق