الأخبار

عدد الشهداء والجرحى وصل إلى 141 نتيجة القصف التركي وسط صمت عالمي

عدد الشهداء والجرحى وصل إلى 141 نتيجة القصف التركي وسط صمت عالمي
وصل عدد الشهداء المدنيين إلى 35 شهيد، في حين وصل عدد الجرحى إلى 106، نتيجة قصف جيش الاحتلال التركي قرى ومناطق في مقاطعة عفرين من قبل مدفعية وطائرات جيش الاحتلال التركي.

ويقصف جيش الاحتلال التركي قرى ومناطق مختلفة في مقاطعة عفرين، مما يتسبب بوقوع العشرات من الشهداء في صفوف المدنيين.

وبحسب الرئيسة المشتركة للمجلس الصحي في مقاطعة عفرين أنجيلا رشو فإن أعداد الجرحى المدنيين في جميع النقاط الطبية في مركز المقاطعة والنواحي والمناطق وصل إلى حوالي 106 جريح.

فيما أكدت أنجيلا أن عدد الشهداء المدنيين وصل إلى 35 شهيد، حيث أن القذائف والقصف الجوي لجيش الاحتلال التركي يتركز في مناطق آهلة بالسكان دون الاكتراث لوجود المدنيين.

وقد أكدت أنجيلا رشو في السياق ذاته بأن الطيران الحربي استهدف مركز الهلال الأحمر السوري في ناحية جنديرس وأصيب عضو متطوع في الهلال الأحمر.

كما ناشدت أنجيلا كافة المنظمات الدولية والإنسانية لإيقاف الهجمات اللاإنسانية ضد المدنيين وتقديم المساعدات والأدوية للجرحى المدنيين في أقرب وقت”.

وفي لقاء مع المسعف في مشفى آفرين جوان قال بأن معظم الحالات الواردة إلى المشفى في مركز المقاطعة فقط حوالي 70 وإنهم من المدنيين ومعظمهم من النساء والشيوخ والأطفال وإن إصابات بعضهم بليغة بالإضافة إلى تدهور حالاتهم في المستقبل في حال عدم إمكانية معالجتهم.

وتابع جوان “لأننا نكتفي فقط بالإسعافات الأولية لافتقاد المشفى إلى الكثير من الأدوية والمعدات الطبية كون أعداد الجرحى في تزايد، إلا أن الطاقم الطبي مستنفر ويعمل بأقصى إمكانياته لمساعدة الجرحى”.

ANHA

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق