الأخبار

تركيا تحتجز 150 شخصا بتهمة “جريمة” تعليقاتهم على العملية العسكرية التركية في عفرين

تركيا تحتجز 150 شخصا بتهمة “جريمة” تعليقاتهم على العملية العسكرية التركية في عفرين
موقع: xeber24.net
تقرير: روجدا خلف
تقوم السلطات التركية باعتقالات واسعة بين المواطنين وسياسيين والنشطاء في شمال كردستان وتركيا , وذلك بسب تعليقهم على العملية العسكرية التي تشنها تركيا على عفرين ,حيث قامت السلطات التركية بأحتجاز اكثر من 150 شخصاً منذ بدء هجماتها على عفرين .
حيث أعترفت وسائل الإعلام التركية يوم الأربعاء 24\1\2018 إن السلطات احتجزت 150 شخصا ”لنشرهم دعاية إرهابية“, على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن حملتها العسكرية ضد مقاتلين أكراد في سوريا ,وذلك حسب وصف , منذ أن بدأت العملية في مطلع الأسبوع.
ونقلت وسائل الاعلام التركية عن مسؤولين من الشرطة قولهم إن الشرطة شنت عمليات في 31 إقليما ووضعت 11 مشتبها في الحبس الاحتياطي لحين محاكمتهم وتم إطلاق سراح سبعة. وتابعت أن استجواب الباقين ومجموعهم 132 ما زال مستمرا.
كما قال حزب الشعوب الديمقراطي إن المحتجزين بينهم سياسيون وصحفيون ونشطاء بسبب تدويناتهم على وسائل التواصل الاجتماعي.
كما كشف مسؤولون من الشرطة ان الحسابات على وسائل التواصل الاجتماعي مراقبة بلا توقف وكل المستخدمين الذين ينشرون دعاية الجماعات الإرهابية ستجري محاكمتهم“,بحسب تعبيرهم.
والجدير بالذكر ان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كان قد هدد وبشكل مباشر باعتقال كل من يتظاهر او يقوم باي عمل ضد العملية العسكرية التي تشنها تركيا على عفرين وأخص بالذكر حزب الشعوب الديمقراطي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق