الأخبار

النصرة تؤكد مشاركتها في عملية عفرين “الاهم من إدلب”وتبرر خسارتها في أبو الظهور لمشاركتها بالعملية

النصرة تؤكد مشاركتها في عملية عفرين “الاهم من إدلب”وتبرر خسارتها في أبو الظهور لمشاركتها بالعملية
موقع : xeber2.4.net
تقرير : آمد عفريني
أعلنت جبهة النصرة ” هيئة تحرير الشام” أن خسارة مطار أبو الظهور الحربي شرقي ادلب لصالح قوات النظام جاء بسبب مشاركة عدد كبير من عناصرها وعناصر الفصائل المتحالفة معها في العملية العسكرية التي تقوم بها تركيا في عفرين.
ونقلت “وكالة إباء” التابعة لهيئة تحرير الشام ( جبهة النصرة سابقا ً ) عن القيادي العسكري في الهيئة ” ميسرة الحمصي ” قوله ” إن أبرز أسباب الانسحاب من مطار أبو الظهور الحربي تخاذل بعض الفصائل العسكرية، ومعركة عفرين التي خرج اليها الآلاف من المقاتلين”, بحسب تعبيره .
وهذا يؤكد بأن تركيا تستخدك جبهة النصرة في الهجوم على عفرين مما يجرد تركيا من اداعاءاتها بأنها تسعى إلى محاربة “الإرهاب” , ويؤكد بأنها تستخدم الإرهاب والإرهابيين في قتل المدنيين في عفرين .
وبحسب المتزعم العسكري في الهيئة تدور مواجهات عسكرية في محيط المطار لاستعادته وقال “هل باتت عفرين أهم من محافظة ادلب آخر معاقل الثورة في الشمال”.
ويعتبر مطار أبو الظهور الحربي ثاني أكبر قاعدة عسكرية للنظام في الشمال السوري، وله أهمية عسكرية واستراتيجية، سيطر قوات النظام عليه السبت الماضي باسناد جوي روسي ضمن حملتها في محافظتي ادلب وحماة.
وكانت عدة فصائل قد أعلنت مشاركتها بعملية عفرين التي شنها الجيش التركي تحت مسمى ” غصن الزيتون ” تاركين جبهات القتال مع قوات النظام الذي يواصل تقدمه في محافظة ادلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق