اخبار العالم

إيران تتهم واشنطن بزعزعة الاستقرار في المنطقة و تسعى لتشكيل تحالف مع روسيا

إيران تتهم واشنطن بزعزعة الاستقرار في المنطقة و تسعى لتشكيل تحالف مع روسيا
الموقع: xeber24.net
تقرير: جوانا علي
اقترح مساعد المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية علي خامنئي, اللواء يحيى رحيم صفوي إقامة تحالف مع روسيا لمواجهة الولايات المتحدة الأمريكية.
وأفادت وكالات إيرانية أن إيران تعتزم إنشاء تحالف إقليمي مع روسيا و سوريا, إضافة إلى العراق و باكستان, قائلاً في هذا الصدد” ستتمكن إيران من خلال إنشاء تحالف إقليمي مع روسيا وسوريا، بالإضافة إلى باكستان والعراق، من التصدي لقوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة”.
كما اتهم صفوي الولايات المتحدة الأمريكية أنها تتبع استراتيجية “الحفاظ على النزاع في المنطقة” بالإضافة إلى توسيعه, رغبة منها بالحصول على الفوائد السياسية والاقتصادية والعسكرية.
مدعياً أن نشاطات الأمريكيين تعتبر انتهاكاً للمعايير الدولية حول احترام سلامة أراضي الدول, و ذلك عقب قيام الولايات المتحدة بدعم قوات تتألف من 30 ألف شخص تدعى بـ”قوات أمن الحدود” بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية التي تشكلت بدعم من واشنطن لمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي, عام 2015.
و الجدير بالذكر أن قوات أمن الحدود تشكلت بصدد الدفاع عن الأراضي التابعة للإدارة الذاتية, في حين تقوم تركيا بقصف المدنيين العزل في مناطق شمال سوريا و خاصة مقاطعة عفرين وسط صمت دولي مخيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق