الأخبار الهامة والعاجلة

قوات سوريا الديمقراطية تتقدم 11 كم مع انطلاق المرحلة الثالثة من حملتها لتحرير الرقة

قوات سوريا الديمقراطية تتقدم 11 كم مع انطلاق المرحلة الثالثة من حملتها لتحرير الرقة
موقع : Xeber24.net
تقرير : نسرين محمد

مع انطلاق المرحلة الثالثة من عملية غضب الفرات لتحرير مدينة الرقة العاصمة المزعومة لتنظيم داعش تمكنت قوات سوريا الديمقراطية وبعد معارك عنيفة مع تنظيم داعش من جناحين تحرير 11 كم .
وبدأت المرحلة الثالثة من حملة غضب الفرات من جناحين، الجناح الأول انطلق من قرية خنيز التابعة لبلدة سلوك، أما الجناح الثاني فانطلق من قرية بير بها في منطقة مكمن الاستراتيجية.
وتقدم الجناح الأول من قرية خنيز، مسافة 10 كم للأمام وسيطر على الطريق المؤدي إلى قرية خالطة وحرروا أيضاً قرية بير سعدان و3 مزارع لم يعرف اسمها، وبذلك يكون المقاتلون والمقاتلات باتوا على بعد 24 كم عن مدينة الرقة من الجهة الشمالية الشرقية.
أما الجناح الثاني المنطلق من منطقة مكمن، تقدموا 11 كم للأمام من قرية بير بها، وخلال تقدمهم حرر مقاتلو ومقاتلات غرفة عمليات غضب الفرات مزرعتين من تنظيم داعش .
وخلال الاشتباكات التي لا تزال مستمرة بكل قوتها في المنطقة، نفذت طائرات التحالف الدولي 15 غارة ودمرت العديد من خنادق تنظيم داعش، وخلال الاشتباكات التي اندلعت منذ بدء الحملة صباح اليوم، قتل 10 مرتزقة من داعش وقعت جثث مرتزقين اثنين بأيدي مقاتلي غرفة عمليات غضب الفرات, بحسب وكالة هوار.
كما دمر مقاتلو ومقاتلات غرفة عمليات غضب الفرات، عربة عسكرية لتنظيم داعش، كما استولى المقاتلون على اسلحة وذخائر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق