الأخبار الهامة والعاجلة

عاجل-فرانس بريس : محكمة تركية تأمر باللافراج عن أحمد ترك

عاجل-فرانس بريس : محكمة تركية تأمر باللافراج عن أحمد ترك
موقع : xeber24.net
تقرير : نسرين محمد
قالت وكالة فرانس بريس بأن المحكمة التركية أمرت يوم الجمعة 3/2/2017 بالافراج عن رئيس بلدية ماردين بشمال كُردستان السيد أحمد ترك الذي يحظة باحترام في الاوساط الشعبية , كما اعلن احد محاميه .
وقالت زينب بوزتوبراك ان ترك المعتقل حاليا في الازيغ (شرق) سيخضع لرقابة قضائية وهو ممنوع من السفر. واوضحت ان موكلها سيخرج من السجن مساء.
وكان ترك رئيس بلدية ماردين احدى المدن الرئيسية في جنوب شرق البلاد حيث الغالبية كردية، اعتقل في تشرين الثاني/نوفمبر في اطار تحقيق بسبب الاشتباه بعلاقاته مع حزب العمال الكردستاني الذي تعتبره انقرة منظمة “ارهابية”.
وتوقيف ترك البالغ ال74 من العمر اثار احتجاجات في الاوساط السياسية التركية وطالب عدد من النواب بالافراج عنه لاسباب صحية.
وكتب حزب الشعوب الديموقراطي الحزب الرئيسي الموالي للاكراد في تركيا، على تويتر “انتهى اعتقال احمد ترك غير الشرعي واللاانساني” داعيا الى “الافراج عن كل المسؤولين السياسيين المسجونين”.
وفي اطار حالة الطوارىء التي اعلنت بعد الانقلاب الفاشل في تموز/يوليو ضاعفت السلطات التركية في الاشهر الاخيرة عمليات اعتقال المسؤولين المحليين المتهمين بصلتهم بحزب العمال الكردستاني.
وانتخب كافة رؤساء البلديات الذين علقت مهامهم واودعوا السجن تحت راية الحزب من اجل السلام والديموقراطية (الموالي للاكراد) المرتبط بحزب الشعوب الديموقراطي الذي سجن قادته في تشرين الثاني/نوفمبر.
ويشهد جنوب شرق تركيا معارك يومية بين حزب العمال وقوات الامن منذ انهيار وقف اطلاق النار الهش صيف 2015 ما ادى الى انهاء عملية سلام لوضع حد لنزاع اوقع اكثر من 40 الف قتيل منذ 1984.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق