الأخبار

ميركل تغازل أردوغان : نحن متفقون أن نتعاون في محارب جميع أشكال الإرهاب بما في ذلك "إرهاب "حزب العمال الكردستاني

ميركل تغازل أردوغان : نحن متفقون أن نتعاون في محارب جميع أشكال الإرهاب بما في ذلك “إرهاب “حزب العمال الكردستاني
موقع : xeber24.net
تقرير : نوزت جان

بعد العديد من الاتهامات التي توجها بها رجب طيب أردوغان لألمانية بدعمها للأرهاب وحمايتهم على أراضيها , وتهديده بفتح الأبواب أمام المهجرين إلى ألمانيا , ذهبت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى أنقرة لإرضاء أردوغان , ويبدو واضحاً بأنها رضخت لضغوط أردوغان واتفقت معه على محاربة ما اسمته ميركل إرهاب حزب العمال الكُردستاني .
أكدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، الخميس 2 فبراير/شباط، أن ألمانيا وتركيا تعتزمان تكثيف التعاون في مجال مكافحة الإرهاب، قائلة: “ناقشنا مسائل مكافحة الإرهاب، واتفقا على التعاون بشكل أوثق (في هذا المجال)”, مضيفاة أن الحديث يدور حول “جميع أشكال الإرهاب، بما في ذلك إرهاب حزب العمال الكردستاني.. نحن متفقون أن التعاون يجب أن يكون بشكل أوثق”.
وقالت ميركل في ختام لقاء جمعها مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: “تحدثنا عن أننا بطبيعة الحال، علينا تحمل المسؤولية على المستوى الدولي، بما في ذلك سوريا”، مضيفة: “وددنا لو أن تستمر المحادثات السياسية، وخاصة في منصة جنيف”
ووفقا للمستشارة الألمانية، فإن استمرار المفاوضات السياسية ضرورية لعدم تكرار الوضع في حلب، حسبما أشارت وكالة “تاس” الروسية.
من جانبه، أكد أردوغان أن بلاده من أنشط الدول في مجابهة تنظيم “داعش”، قائلا: “كانت سوريا والعراق من أكثر الموضوعات الإقليمية التي ناقشناها مع السيدة ميركل.. ليس هناك أي دولة تحارب داعش بفعالية كما نحاربه نحن.. ناقشنا ما الذي يمكننا فعله سوية في مجال مكافحة الإرهاب”.
وأشار الرئيس التركي إلى أن تنظيم الداعية الإسلامي فتح الله غولن الذي تحمله أنقرة مسؤولية محاولة الانقلاب الفاشلة في 2016 يعتبر أيضا إرهابي كما هو الحال مع تنظيم “داعش” والجماعات الكردية، مضيفا: “ماذا لو كان الشخص الذي نفذ انقلابا في بلدي هرب إلى ألمانيا؟ نحن نريد أن تتخذ في مثل هذه الحالات قرارات واضحة ونتائج.. لقد أرسلنا إلى الولايات المتحدة 85 صندوقا بملفات عن فتح الله غولن، وما زالنا ننتظر قرار المحكمة الأمريكية.. يجب أن تقوم واشنطن بخطوات بشكل أسرع بشأن تسليم المجرم غولن لتركيا”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق