اخبار العالم

ترامب يقيل القائمة بأعمال وزير العدل الأمريكي بالوكالة لرفضها تطبيق قرار منع رعايا سبع دول عربية من السفر للولايات المتحدة

ترامب يقيل القائمة بأعمال وزير العدل الأمريكي بالوكالة لرفضها تطبيق قرار منع رعايا سبع دول عربية من السفر للولايات المتحدة

موقع : Xeber24.net
تقرير : مالفا عباس

اقال الرئيس الامريكي الجديد دونالد ترامب وزير العدلة الامريكية القائمة بأعمال الوزارة بالوكالة وذلك لرفضها تطبيق قرار منع رعايا سبع دول عربية من السفر للولايات المتحدة الأمريكية .
أعلن البيت الأبيض في تغريدة على حسابه على تويتر عن إقالة سالي ييتس القائمة بأعمال وزير العدل الأميركي وتعيين دانا بوينتي المدعي العام للمقاطعة الشرقية لولاية فرجينيا بعد رفضها تطبيق قرار الرئيس دونالد ترامب بشأن حظر السفر.
و اتخذت ييتس التي تعد أكبر محامية عن الحكومة الاتحادية خطوة نادرة غير معتادة بتحدي ترامب بقولها إن وزارة العدل لن تدافع عن قيود جديدة على السفر تستهدف سبع دول ذات أغلبية مسلمة لأنها غير مقتنعة بأنها قانونية، بحسب “سكاي نيوز”.
وأبلغت ييتس محامي وزارة العدل في رسالة بأنها لا تعتقد أن الدفاع عن الأمر سيكون “منسجما مع التزام هذه المؤسسة الراسخ بالسعي دوما من أجل العدالة والدفاع عن الصواب”.
ورفض البيت الأبيض تعليقاتها وقال إن ترامب تصرف بموجب سلطاته الرئاسية.
وقال ستيفن ميلر المستشار السياسي لترامب لوسائل إعلام أميركية “أعتقد أن هذا دليل آخر على مدى تسييس نظامنا القانوني.”
قال النائب العام لولاية واشنطن إنه رفع قضية تطعن في قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بفرض حظر على دخول مواطني سبع دول غالبية سكانها من المسلمين، بحجة أنه غير دستوري وغير قانوني وطالب بوقف تطبيقه فورا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق