راي اخر

إسطورة آدم الحقيقية في النصوص السومرية

إسطورة آدم الحقيقية في النصوص السومرية

يقول العالم الكبير زكريا سيتشن في كتــــاب إنكـــــي المفقـــــود بأن منذ حوالي 445,000 سنة مضت، زارنا على كوكب الأرض (خودانات-ملوك) أو ما يسميهم ب رواد فضاء قادمين من كوكب ”ني بيرو” لاستخراج الذهب من كوكبنا وارسالها إلى كوكبهم ”بي بيرو” بسبب حاجتهم إليه لإصلاح غلافهم الجوي عن طريق طحنه و نثره في الفضاء. خاضت مركبتهم الفضائية إلي البحر بعد رحلتها، و تقدموا إلي اليابسة و أسسوا مدينة ”آري دو” في مزرا بوتان/ كوردستان ، باللغة الكوردية و تعني بالعربية “بيت الآريين البعيد” عاجلا أم آجلا التسوية الأولي توسعت لبعثة كاملة إلي الأرض و لمركز مراقبة البعثات، و ميناء فضاء، و عمليات تنقيب، و حتى موقف/ محطة على كوكب المريخ. قام أؤلئك الزوار الفضائيين باستخدام هندسة وراثية\جينية لتصميم عمال بدائيين-الإنسان العاقل Homo sapiens. حيث أن الطوفان الكارثي الذي اجتاح الأرض تطلب بداية جديدة؛ رواد الفضاء أصبحوا خودانات (آلهة)، و منحوا البشرية الحضارة، و قاموا بتعليمهم العبادة. بعد ذلك، منذ حوالي أربعة آلاف سنة مضت، كل الذي تم إنجازه، تبدد في كارثة نووية، تسبب بها زوار الأرض أثناء منافساتهم و حروبهم.
إن ما جرى على الأرض، و خصوصا الأحداث التي وقعت منذ بدأ التاريخ الإنساني، تم انتقائه بواسطة زكريا سيتشن، في سلسلته “The Earth Chronicles”، التي أُوخذت من الكتاب المقدس، و الألواح الطينية، و الأساطير القديمة، و الاكتشافات الأثرية. لكن ماذا سبق الأحداث التي وقعت على الأرض- ما الذي حدث لكوكب الخودانات ني بيرو “Nibiru” الذي تسبب في رحلات الفضاء، و حاجتهم إلى الذهب، و خلق الإنسان. ما وراء العواطف، المنافسات، و المعتقدات و الأخلاق (أو عدمه) حث اللاعبين الرئيسيين في القصص السماوية و الفضاء؟ ما هي العلاقات التي تسببت في تزايد التوتر على كوكب نيبيرو و على الأرض، ما هي التوترات التي نشأت بين الكبير و الصغير، بين أولئك الذين أتوا من نيبيرو و هؤلاء الذين ولدِوا علي الأرض؟ و إلى أي مدى ما قد حدث، يحمل في أحداثه مفتاح إلى المستقبل؟
لقد كان هناك مشارك رئيسي وشاهد عيان على كل تلك الأحداث الكبيرة، كان قائد الخودانات الذي زارنا مع المجموعة الأولى من الملوك أو ما يسميهم بعض الأكاديميين (رواد الفضاء). لقبه في ذلك الوقت كان ”آنكي/ إيا” المطابق شخصيته ل ”تاوسي ملك” / خودان النور” هو الذي نزل مع عرشه على الماء. لقد عانى آنكي من خيبة الأمل عندما أُعطت مهمة بعثة الأرض إلى أخاه النصف شقيق و منافسة إنليل (سيد الليل)، مما خفف من خيبة الأمل كان منحة للقب إنكي، “سيد الأرض.” لقد تم أبعادة عن مدن الخودانات (الآلهة) و موانئهم في إدين (عدن) للإشراف علي عمليات تنقيب الذهب في الآبسو (جنوب أفريقيا)، لقد كان إيا\إنكي-عالم حكيم وعظيم و صادف أسلاف الإنسان-القردة العليا “Hominids” الذين قطنوا في تِلك القطاع. و كذلك فعل الآنوناكي عندما تمردوا بسبب التعب في مناجم الذهب و قالوا، “لا من مزيد!” لقد كان هو من أدرك إن القوي العاملة المُحتاج إليها يمكن الحصول عليها بالقفز على مراحل التطور من خلال الهندسة الوراثية-الجينية؛ و هكذا أتي آدم (التي تعني حرفيا، “هو من الأرض”، أحد أبناء الأرض”) إلي الوجود. كهجين، و آدم لم يستطيع الإنجاب! تكررت الاحداث في روايات الكتاب المقدس عن آدم و حواء في جنة عدن وكانت تسجيلاً للتلاعب الوراثي الثاني ل ”آنكي” حيث قام بإضافة الجينات الكروموسومية الإضافية اللازمة للنسل الجنسي. و عندما تناسلت البشرية، بالطريقة التي لم تكن متوقعة، كان هو، ”آنكي” من عصي خطة منافسه(إنليل) التي هدفت لهلاك البشرية في الطوفان العظيم. إن بطل هذه الأحداث زيوسودرا السومري الذي لقب (بنوه-بنوح) باللغة الكوردية الجديد. زيوسودرا في النصوص السومرية الأصلية التي سبقت الكتاب المقدس. إيا\إنكي نجل آنو، حاكم ني بيرو، كان ذو خبرة ب كوكبه (ني بيرو) و بماضي سكانه. و كعالم بارع و ملم، فلقد أورث أهم جوانب المعارف المتقدمة للآنوناكي خاصةً إلي إبنية ماردوخ ‘Marduk’ و نينجيشزيدا ‘Ningishzidda’ (اللذان عرفا كآلهة مصرية، برآع، و توت، على التوالي). لكنه أيضا كان له دور أساسي في تبادل جوانب معينة من مثل هذه المعارف المتقدمة مع البشرية، من خلال تعليم نخبة من الأفراد “أسرار الخودانات (الآلهة).” في اثنين علي الأقل من الحالات، مثل هؤلاء المبادرون كتبوا (كما لُقِنو) تلك التعاليم الإلوهية كتُراث للبشرية. أحدهم، يُطلق عليه أدبا ‘Adapa’، على الأغلب هو إبن إنكي من أم بشرية، من المعروف بأنه كتب كتاب بعنوان ‘كتابات تتعلق بالوقت- و هو من أحد أقدم الكتب المفقودة. الآخر، يدعي إنميدورانكي ‘Enmeduranki’، في جميع الاحتمالات كان نموذج من سفر إينوخ، الذي تم أخذة إلي السماء بعد أن ائتمن على أبناءه كتاب الأسرار الإلهية.
رغم إنه نجل آنو و ابنة الأول، إلا إنه لم يُقدر له بان يكون خليفة والده علي عرش ني بيرو. مجموعة من القوانين المتعلقة بالخلافة، التي عكست تاريخ خودانات ني بيرو المعقد، أعطت الامتياز لإنليل النصف شقيق لإنكي. في محاولة لحل الصراع المرير، بين (إنكي و إنليل) انتهي بهم المطاف في بعثة لكوكب الأرض حيث تواجد الذهب الذي احتاجوا إليه لإنشاء درع و حجاب واقي للحفاظ علي الغلاف الجوي المتضائل في ني بيرو. مما زاد الأمر سوءا، بل و أكثر تعقيدا بحضور أختهم النصف شقيقة نين هور ساغ ”Ninhursag” باللغة الكوردية (سيدة الجبل/الشمس الشافية) على الأرض حيث انها ( كانت كبيرة مسئولين الأطباء للآنوناكي)، هو عصيان إنكي لخطة إنليل التي كانت تهدف لهلاك البشرية بالطوفان. استمر الصراع بين أبناء الأخوين النصف شقيقين، و حتى بين أحفادهم: حقيقية إن كافة هؤلاء، وخاصة أولئك الذين ولدوا علي الأرض، واجهوا خسائر طول المدة التي اجتازت الدورة المدارية المشترطة لنيبيرو، قام هذا بالتسبب بويلات شخصية و زاد من حدة الطموحات. جاء كل ذلك إلي ذروته في القرن الأخير للألفية الثالثة لقبل الميلاد عندما قام ماردوخ، نجل إنكي بإسمة الرسمي، بالإدعاء بأنه هو و ليس نجل إنليل، نينورتا ‘Ninurta’، ينبغي أن يرث الأرض. الصراع المرير الذي شمل سلسة من الحروب أدي في النهاية إلي استخدام الأسلحة النووية؛ النتيجة التي لحقت كانت زوال الحضارة الزاغروسية السومرية.
ملاحظة: تثبت قصة الخلق الإيزدية صحة ما تم تدوينه في النصوص السومرية وخصوصا” عندما نتأمل في مقطع جرة آدم و ما تسمى (حواء) ونسب طبقة بير الدينية التي كانت تحكم قبل ظهور الشيوخ.
Kardox Şem Kî

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق