اخبار العالم

ميركل ترفض حظر الحكومة الأمريكية لسفر مسلمين إليها

ميركل ترفض حظر الحكومة الأمريكية لسفر مسلمين إليها

في أول رد فعل لها على قرار الرئيس الأمريكي بحظر سفر مواطنين من سبع دول عربية وإسلامية، اعتبرت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أن القرار”غير مبرر”.

أكدت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل أن القيود التي فرضها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على هجرة مواطنين من سبع دول إسلامية “غير مبررة”، كما قال الناطق باسم الحكومة الألمانية شتيفن سايبرت الأحد (29 يناير/ كانون الثاني 2017).
وقال سايبرت في تصريحات نقلتها وكالة الانباء الألمانية إن ميركل “مقتنعة بأنه حتى في إطار مكافحة الإرهاب التي لا بد منها، من غير المبرر تعميم الشكوك على أشخاص حسب أصولهم أو معتقداتهم”.

وأضاف زايبرت أن الحكومة الاتحادية سوف “تفحص حاليا نوعية العواقب الناتجة عن إجراء الحكومة الأمريكية بالنسبة للمواطنين الألمان ذوي الجنسية المزدوجة، وكذلك تمثيل مصالحهم إذا لزم الأمر في مواجهة شركائنا الأمريكيين”.
وتابع المتحدث باسم الحكومة الألمانية إن ميركل “تأسف” على قرار الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب وأنها أوضحت هذا الموقف أمس السبت أيضا في محادثتها الهاتفية التي استمرت 45 دقيقة مع ترامب. وأشار إلى أن اتفاقية جنيف للاجئين تطالب المجتمع الدولي باستقبال لاجئي الحروب لأسباب إنسانية، وأكد بقوله: “إن جميع الدول الموقعة على الاتفاقية ملزمة بذلك. وأوضحت المستشارة الألمانية هذه السياسة للرئيس الأمريكي في المكالمة الهاتفية أمس”

وأثار الأمر التنفيذي الذي وقعه الرئيس ترامب يوم الجمعة والذي يعلق دخول المسافرين من إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن الأراضي الأمريكية لمدة 90 يوما على الأقل، ردود فعل واسعة داخل الولايات المتحدة وفي بلدان عربية وإسلامية.

د ب أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق