الأخبار

قوات النظام السوري تنهي أزمة المياه في العاصمة دمشق برفعه العلم السوري فوق نبع الفيجة

قوات النظام السوري تنهي أزمة المياه في العاصمة دمشق برفعه العلم السوري فوق نبع الفيجة

موقع : Xeber24.net
تقرير : نوزت جان

تمكنت قوات النظام السوري من تحرير نبع الفيجة بوادي البردى في ريف دمشق الغربي من المجاميع الإسلامية المتطرفة والمسلحة التابعة للائتلاف السوري بعد معارك عنيفة استمرت لأيام , ورفعت قوات النظام العلم السوري فوق تبع الفيجة وبالتالي انهاء أزمة المياه التي كانت قد قطعتها المجاميع المسلحة عن العاصمة للغضط على النظام السوري لتنفيذ مطالبها .
هذا و قال الإعلام الحربي التابع لحزب الله اللبناني إن قوات النظام دخلت بلدة عين الفيجة قرب دمشق وسيطرت على نبع يمد معظم أنحاء العاصمة بالمياه كما وأكد المرصد السوري لحقوق الانسان بأن العلم السوري المعترف به دولياً رفع فوق النبع .
وبيّن أن قوات النظام دخلت المنطقة الواقعة في وادي بردى بعد التوصل لاتفاق مع الجماعات المسلحة الذين قاتلوا للاحتفاظ بها، مشيراً أن الاتفاق يشمل خروج المسلحين من المنطقة.
وبحسب المرصد السوري فأن ورشات الصيانة تنتظر دخول النبع لتباشر بإصلاح نبع المياه على الرغم من الأحوال الجوية السيئة وموجة البرد التي تشهدها المنطقة، من أجل إعادة ضخ المياه إلى العاصمة دمشق التي لا تزال المياه مقطوعة عنها منذ الـ 23 من كانون الأول / يناير الفائت من العام 2016، كما أنه من المنتظر أن يدخل عناصر من قوات النظام إلى منطقة النبع في أية لحظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق