الأخبار

نداء وحدات YPG وحسابات المثقفين الانتهازيين الصغيرة !!!

نداء وحدات YPG وحسابات المثقفين الانتهازيين الصغيرة !!!
بروسك حسن ـ xeber24.net
أصدرت وحدات حماية الشعب YPG بيانا في تاريخ 25/01/2017 , رداً على تصريحات رئيس وفد الفصائل الاسلامية السورية المسلحة في جنيف محمد علوش , ودعوته لإدراج أسم وحدات حماية الشعب على لائحة الإرهاب.
البيان كان على شكل نداء للمثقفين والمستقلين لتحديد موقفهم من طلب علوش هذا , وتبيان ردة فعلهم , تجاه ما يعول عليه بعض الأطراف ضمن الإئتلاف السوري المعارض.
دعوة علوش كانت في غاية الخطورة , وبيان وحدات حماية الشعب كان في غاية الأهمية , ولكن يبدوا أن البيان يعارض أو لا يلبي مصالح وحسابات الذين يدعون الثقافة والإستقلالية.
فلم يبادر أحد الى تلبي الطلب الذي كان من المنتظر أن يلاقي صدى قوياً بين صفوف الذين يدعون الثقافة والإستقلالية.
الملفت للنظر فأن النشطاء والمثقفين والمواليين لنهج وحدات حماية الشعب أيضا لم يبادروا الى تخطي أي خطوات لتلبي النداء بل بقوا متفرجين والبعض الآخر أخفوا رؤوسهم في الرمال حفاظاً على حساباتهم الصغيرة.
في الجانب الآخر رأينا نداء ودعوات علوش يملئ الصفحات وكبرى وسائل الاعلام المرئية والغير مرئية , وهذا الفارق الحزين بين الطرفين , مما يثبت أن الذين يدعون أنهم مثقفين ومستقلين ليسوا الا إنتهازيين ومتذبذبيين حتى العنق , فهم لا يهمهم سوى حساباتهم الصغيرة.
وحدات حماية الشعب لا يحتاج الى وصف للرأي العام ولكنها تحتاج الى دعم معنوي وتحتاج الى تلاحم معهم ضد الهجمات الاعلامية التي يتعرضون لها مراراً وتكراراً.
مقاومة هذه الوحدات إبتداءا من سري كانية والى يومنا هذا جعل روج آفا يعيش في أمان وإستقرار نسبي كبير.
لو كان طرف نقيض أو ’’ آخر ’’ قد أطلق نداء لكنا رأينا البعض من الذين يدعون الثقافة والاستقلالية , لمسحو الجوخ وقطعو الصفحات لتلبية النداء , ولكن مع الاسف يبدوا إن روج آفا لا يملك لا مثقفين ولا مستقلين ولا حتى نشطاء وإعلاميين أيضا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق