راي اخر

نضوج العقلية الديمقراطية لدى الغربيين وأوباما ليس الا مثال

نضوج العقلية الديمقراطية لدى الغربيين وأوباما ليس الا مثال
مایقوم به رئیس ٲوباما هو نتیجة طبیعیة لنضوج العقلیة الدیموقراطیة لدی غربیين،حینما تنحی الرئيس رقم ٤٤عن منصبه لرئیس الاخر الذی یتولی حكم البلاد بعده،تطبیقا لاول دستور الامریكی التی یعتبر اقدم الدستور فی العالم التی تم تدوینه فی السنة ۱۷٨۷ وهی نافذ المفعول حتی الآن وعمرها تكون ۲۳۹ سنة، رغم ادخال بعض التعدیلات فیها.
خلافا لما یمر فی البلاد الشرقیة خاصة فی الدول العربیة التی تمسك رٶسائهم بالسلطة ولم یتخلی عنه رغم كل ظروف القانونیة والسیاسیة حتی ولو ادی الی تدمیر البلاد وسفك الدماء شعبها وتهجیرها مثل ما حصل فی سوریا ولیبیا والیمن…
وهذه الامر توقعت حدوثها منذ البدایة فی اقلیمنا الصغیر من یوم صدور القانون رقم(۱)لرئاسة اقلیم كردستان فی عام ۲۰۰٥ وانتخاب الرئیس مسعود البرزانی كالرئیس الاول لاقلیم،كل هذا نظرا لكیفیة تفکیر الاحزاب الكردیة وقاداتها فی السیاسة والحزب والرئاسة والعملیة الدیوقراطیة….
وهذا حدث مثل ما توقعته.
اول رئيس لدینا خرقت اول دستور (القانون ذات الطبیعة الدستوریة) التی یعتبر اقصر دستور التی لم یمر علی عمرها سوی ثمان سنوات حین خرقت بنودها وكسرت سموها من قبل الرئیس الذی تولی تدوینها بنفسه و تحت اشرافه.
هذا یعتبر اهم انجاز الرئیس قبل اعلان الدلة الكردية برعایة الدولة المجاورة الصدیقة لنا (الدولة التركیة).!
شوان جلال
جنوب كردستان

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق