الأخبار

انتخاب فوزا يوسف وسنحريب برصوم كرئاسة مشتركة للهئية التنفيذية

انتخاب فوزا يوسف وسنحريب برصوم كرئاسة مشتركة للهئية التنفيذية

انتخبت الهيئة التنفيذية المنبثقة عن الاجتماع الثاني للمجلس التأسيسي للفدرالية الديمقراطية لشمال سوريا فوزا يوسف وسنحريب برصوم كرئاسة للهيئة، إضافة لتشكيل ثلاث لجان لا جراء الانتخابات واللقاء مع المكونات والاطر السياسية والاجتماعية والشعبية في روج آفا وشمال سوريا.
وعقدت الهيئة التنفيذية المنبثقة عن الاجتماع الثاني للمجلس التأسيسي للفدرالية الديمقراطية لشمال سوريا، اجتماعها الدوري الثاني اليوم في مركز العلاقات العامة لحركة المجتمع الديمقراطية في مدينة قامشلو بحضور أعضاء الهيئة.
وتناول جدول اعمال الاجتماع مناقشة وتقييم الوضع السياسي والتنظيمي. حيث تم نقاش الوضع السياسي والمستجدات على الساحة السياسية المحلية والدولية الخاصة بالأزمة السورية، والاهداف التي ترمي اليها اجتماع الاستانة، وأن القوى المشاركة فيها سواء النظام او المعارضة لا تملك قرارها المستقل والإرادة السياسية والعسكرية التي تمكنها من القيام بعملية التفاوض. ناهيك عن وجود أي مشروع لحل الازمة السورية لدى المجتمعين، يحقق اهداف وطموح مكونات الشعب السوري في الحرية والديمقراطية، لأنها تسير حسب اجندات ومصالح الدول الراعية بعينها.
وأشار الهيئة إلى أن الالاعيب التي يريد بعض الاطراف ممارستها في شمال سوريا، وعلى رأسهم النظام، عن طريق نفخ بعض الاشخاص وتقديمهم على انهم يمكن الاعتماد عليهم في حل الازمة لن تكتب لها النجاح، لأن هذه الشخصيات لا تملك قيمة اجتماعية وسياسية ، وهي عبارة عن دمى يتم تحريكها لتعكير الجو لا غير.
وركز الاجتماع على إن وحدة صف المكونات في شمال سوريا ضمان لإفراغ كل المؤامرات والألاعيب السياسية، هذا وتم التأكيد على المضي في تطبيق نظام الفدرالية الديمقراطية لشمال سوريا بوتيرة عالية، وافشال جميع الجهود التي تريد النيل من المشروع الفدرالي الديمقراطي.
وتم خلال الاجتماع انتخاب كل من فوزة يوسف وسنحاريب برصوم للرئاسة المشتركة للهيئة التنفيذية، إضافة لتشكيل ثلاث لجان وهي كالتالي” لجنة العلاقات الدبلوماسية، ولجنة الاعلام، لجنة الفعاليات”.
وذلك لا جراء الانتخابات واللقاء مع المكونات والاطر السياسية والاجتماعية والشعبية في روج آفا وشمال سوريا.

ANHA

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق