الأخبار

انكس يدعو إلى وقفة احتجاجية ضد PYD أمام مقر الأمم المتحدة في قامشلو

انكس يدعو إلى وقفة احتجاجية ضد PYD أمام مقر الأمم المتحدة في قامشلو

خاص//xeber24.net
إبراهيم عبدو

في خطوة تشير إلى عدم صحة التقارير القائلة بقرب توصل حركة تف دم و المجلس الوطني الكوردي إلى اتفاق برعاية البرزاني وتتعارض مع النداء الذي وجهه مجموعة من النشطاء الكورد تحت مسمى نداء بريمن ،صعّد المجلس الوطني الكوردي ENKS من وتيرة التوتر الحاصل وذلك من خلال دعوة مؤيديه إلى وقفة احتجاجية ضد حركة تف دم وحزب الأتحاد الديمقراطي وذلك يوم الجمعة ،أمام مكتب الأمم المتحدة في قامشلو حسب مصادر مقربة منه .
وقد ذكرت تلك المصادر إنّ المجلس الكردي يدعو إلى وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة في سوريا للتنديد بممارسات حزب الاتحاد الديمقراطي والمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين الكورد في سجون الإدارة الذاتية .
ودعت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي حسب وكالة الأنباء الالمانية في بيان لها الخميس ،حصلت وكالة الأنباء “إلى الوقفة الاحتجاجية الجمعة للمطالبة بضرورة الإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين ونشطاء الرأي في سجون حزب الاتحاد الديمقراطي، وتقديم مذكرة إلى الأمم المتحدة”.
الجدير بالذكر إنّ وفداّ عن المجلس كان قد زار منذ ايام قليلة وزارة الخارجية الالمانية لتقديم شكوى مماثلة ضد PYD ,فيما يذكر مراقبون إن وفد أنكس تقدم بشكاوى مماثلة إلى حكومات معظم الدول الأوروبية بهدف وضع الحزب على قائمة الإرهاب وقطع التعامل معه بكل أشكاله .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق