اخبار العالم

عشية يوم تنصيبه رجل امريكا الاول ,ترامب وعائلته يصلون واشنطن

عشية يوم تنصيبه رجل امريكا الاول ,ترامب وعائلته يصلون واشنطن

موقع : Xeber24.net
تقرير : دارا مراد

وصل الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترمب اليوم الخميس إلى العاصمة الأمريكية واشنطن استعداداً لمراسم تنصيبه رئيسا للبلاد غداً الجمعة.
وحطت الطائرة الرئاسية الأمريكية في مطار قاعدة آندروز العسكرية وعلى متنها ترامب وزوجته ميلانيا وأفراد العائلة قادمين من مقر إقامتهم في نيويورك.
وإثر وصوله، حضر غداء عمل مع كبار قيادات الحزب الجمهوري، الذي ترشح عنه لانتخابات الرئاسة، ووضع إكليلا من الزهور على ضريح مقبرة أرلنغتون العسكرية، التي تضم رفات قرابة 400 ألف مقاتل أمريكي منذ ستينيات القرن التاسع عشر.
ثم انتقل موكب ترامب براً إلى العاصمة واشنطن؛ حيث سيقضي وعائلته ليلتهم في قصر الضيافة الرئاسي المعروف باسم “بلير هاوس”، القريب من البيت الأبيض، تمهيداً ليوم حافل؛ غداً الجمعة، يشهد مراسم تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة وقائدا عاما لقواتها المسلحة.
وفي هذا السياق، تشهد شوارع واشنطن إجراءات أمنية مشددة استعدادا لمراسم تنصيب ترامب حيث سيصبح الرئيس رقم 45 للولايات المتحدة، وسيتسلم آليات استخدام الترسانة النووية للبلاد حال إنهائه ترديد القسم.
التواجد المكثف لعناصر الشرطة والحواجز الأمنية كان ملمحاً بارزا في واشنطن، خاصة أن العاصمة الأمريكية يتوقع أن تشهد مظاهرات احتجاج واسعة ضد ترامب، بالتزامن مع مراسم تنصيبه.
أيضاً، يتوقع أن تتوافد أعداد كبيرة من مؤيدي الرئيس إلى واشنطن للاحتفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق