logo

تركيا الدولة الأكثر عدوانية في العالم

دارا مراد – xeber24.net

تعتبر تركية الدولة الاكثر عدوانية في العالم ،ولها سجل حافل في الإجرام پحق شعوب المنطقة منذ أن كانت ولاية وحتى فترة الجمهورية و حتى الآن ،مرورا بالمجازر التي ارتكبتها خلال المرحلتين فهي بعقلية التعالي والعنصرية لا تصلح أن تعيش ضمن الشعوب الآسيوية ولا الاوربية، ولا حتى تدينها بالدين الاسلامي ، بهدف استغلال. الشعور الديني لأغراض عدائية ضد المنطقة.

فالاحزاب السياسية بطرفيها المعارضة والحأكمة تتبنى ذهنية وايدلوجية واحدة ( لا شعب الا الشعب التركي ، ولا أمة الا الأمة التركية ) فهي منغلقة و متفقة على العداء لكل ما هو غير التركي يقول الباحث العراقي ساطح الحصري :أن سبب انهيار الخلافة العباسبية في بغداد يعود لدخول الاتراك في الاسلام حيث تبنوا أشد المذاهب تشددا ) ويعتقد بأن عنصرية الاتراك يعود الحالة الدونية التي كان تعيشها القبيلة التركية التي طردت من موطنها فلجأت الى بلاد المسلمين في تلك الفترة.

فتركيا الغير مرحب وجودها في الناتو والتي تقتصر عضويتها في تنفيذ سياسات الحلف في منطقة الشرق الأوسط. اشباعا لعدوانيتها لشعوب المنطقة وإعادة امجاد السلطنة العثمانية التي يعتبر المارخون القرون الأربعة العثمانية بعصر الانحطاط التي لم تفتح مدرسة ولا زادوا شيئا في سبيل تقدم المنطقة .

واليوم يحرص حفيد السلاطين العثمانيين على رفض انضمام السويد وفلنلندة. لحلف الناتو بعد ان شعرت هاتين الدولتين بخطر الاتراك والروس بعد الحرب التي تجري على الأراضي الأوكرانية ، و موقف تركيا نابع من الطبيعة العدوانية لتركيا ، وان هاتين الدولتين كان فريسة سهلة لتركيا لاشباع عدوانيتها متى ما دعت الحاجة لخلق مشاكل لهما .

اضف تعليق

Your email address will not be published.