logo

الدفاع الروسية تعلن تدمير عدد من النقاط الحصينة ومستودعي أسلحة في أوكرانيا

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها الجو فضائية استهدفت اليوم بصواريخ عالية الدقة 28 نقطة حصينة ومستودعي أسلحة، خلال العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق، من اليوم، أن قواتها خلال عمليتها العسكرية في أوكرانيا أحبطت محاولة قوات حكومة كييف لعبور نهر سيفيرسكي دونتس.

وأوضحت الدفاع الروسية في مقطع مصور نشرتها، أن طائرة روسية مسيرة رصدت وحدة من قوات الجيش الأوكراني حاولت عبور النهر عبر جسر عائم، فقامت المدفعية بصب قذائفها على هذه الوحدة العسكرية ما أدى إلى تدمير المعبر بالكامل وغرقه وتدمير أو احتجاز الآليات القتالية الأوكرانية التي عبرت النهر، بالإضافة إلى تدمير عدد من الآليات في الضفة المقابلة من النهر خلال تراجع القوات الأوكرانية المنتشرة هناك

وقال المتحدث باسم الوزارة، إيغور كوناشينكوف، خلال موجز صحفي، اليوم السبت: بأن القوات الجوفضائية الروسية استهدفت خلال اليوم بصواريخ عالية الدقة 28 نقاط حصينة لسرايا أوكرانية ومستودعي ذخيرة في محيط مدينة بيتروفسكويه وقرية جوفتنيفويه.

وأوضح كوناشينكوف، أن طيران الجيش الروسي قصف 33 تجمعا للعسكريين والآليات القتالية، مقدرا خسائر قوات كييف جراء هذه الضربات بـ”ما يصل 90 قوميا، بالإضافة إلى إعطاب 18 قطعة عتاد”.

ولفت المتحدث العسكري إلى، إن القوات الصاروخية والمدفعية الروسية استهدفت اليوم ست مراكز قيادة و178 تجمعا للعسكريين والآليات القتالية وثلاثة مخابئ محصنة و28 وحدة مدفعية، منها راجمة صواريخ “سميرتش” قرب مدينة بيريزوفكا في مقاطعة أوديسا.

كما أشار إلى، أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت اليوم ست طائرات مسيرة أوكرانية إحداها فوق جزيرة زمييني في البحر الأسود والأخرى في أجواء مقاطعة خاركوف.

ونوه كوناشينكوف أن القوات الروسية اعترضت صاروخا باليستيا أوكرانيّا من طراز “توتشكا أو”وثلاث مقذوفات “سميرتش” في مقاطعة خاركوف.

اضف تعليق

Your email address will not be published.