logo

مسؤول بارز في الإدارة الذاتية يعلق على قرار واشنطن بشأن استثناء مناطقهم من العقوبات الأمريكية

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أكد نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا “حسن كوجر”، أن قرار وزارة الخزانة الأمريكية الأخير بشأن إعفاء مناطقنا من العقوبات الأمريكية “قانون قيصر” سيكون له تأثير اقتصادي محدود وسيوفر بعض فرص العمل للسكان.

جاء ذلك في تصريحات كوجر ل “أخبار الآن،” الجمعة، حيث أشار إلى وجود عدة أسباب توضح محدودية استفادة منطقة الإدارة الذاتية اقتصادياً من قرار وزارة الخزانة الأمريكية.

وأوضح المسؤول في الإدارة الذاتية، كيف للمجتمع ان يحقق استقرار اقتصادي وليس لدينا أية معابر نظامية مفتوحة مع دول الجوار؟.

وأشار كوجر إلى، أن المنطقة تواجه حصار من جهات عدة أبرزها تركيا، ولإنعاش المنطقة يتطلب فتح معبر تل كوجر الحدودي لتسهيل نقل كافة المعدات المتطلبة للشركات.

وشدد بالقول: لن تتمكن الولايات المتحدة من إنعاش المنطقة اقتصادياً في ظل الحصار الموجود، والاعتداءات المتكررة من قبل تركيا وعدم وجود اعتراف رسمي بالمنطقة.

هذا ولفت كوجر إلى، أنه يوجد في منطقة شمال شرقي سوريا 141,350 لاجئ ونازح وهم في أمس الحاجة للدعم الانساني.

والجدير بالذكر أن تركيا أعلنت صراحة عن غضبها من قرار واشنطن بإعفاء مناطق الإدارة الذاتية من قانون العقوبات الأمريكية، مؤكدة أنها خطوة على طريق الاعتراف السياسي بها، ما دفعتها إلى تصعيد هجماتها البرية والجوية على كامل خطوط التماس، لتشير أن المنطقة ليست بمأمن عن استهدافاتها العسكرية.

اضف تعليق

Your email address will not be published.