logo

الحكومة اللبنانية تؤكد انجاز كافة استعداداتها للبدء بالانتخابات النيابية في البلاد

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي أن حكومته أنجزت كافة الترتيبات المتعلقة بإجراء الانتخابات النيابية المقررة يوم الاحد القادم، في جو تسودها الحرية والديمقراطية.

جاء ذلك خلال استقبال الميقاتي لوفد البعثة الأوروبية التي ستقوم بمهام الرقابة على الانتخابات، في سراي الحكومة ببيروت اليوم الجمعة، وقال ميقاتي، حيث قال: “الحكومة أنجزت كل الترتيبات لإجراء الانتخابات النيابية يوم الأحد المقبل بكل حرية وديمقراطية، ويبقى أن يقبل اللبنانيون على الاقتراع بكثافة لإيصال صوتهم واختيار مَن يريدونه من المرشحين”.

وأضاف رئيس الحكومة اللبنانية، “لطالما نادت شريحة واسعة من اللبنانيين بالتغيير، وهذه هي الفرصة المناسبة لبلورة هذا التغيير بالأطر الدستورية”.

وأشار ميقاتي إلى التجاوزات التي يتم الحديث عنها خلال الانتخابات، أن “هذا حديث يتداول في كل عمليات اقتراع، وتقوم الجهات المختصة بالتحقيق في هذا الموضوع”.

ويتنافس في هذه الدورة الانتخابية، 1044 مرشحاً ضمن “103 قائمة، على مقاعد المجلس النيابي اللبناني، والذي يبلغ مجموعه 128 مقعداً يتم مناصفته بين المسيحيين والمسلمين.

والجدير بالذكر أن لبنان أعلنت في وقت سابق أنه بعد انجاز عمليات الانتخابات النيابية في البلاد، سيتفرغ لمسألة إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، رافضا المقترح الأوروبي بدمج السوريين ضمن مجتمعاته.

اضف تعليق

Your email address will not be published.