logo

مسؤول إيطالي يطلق تحذيرات من حرب صارمة في أوروبا قد تضعف العالم

بيشوار حسن – xeber24.net – وكالات

اطلق مسؤول إيطالي تحذيرات من حرب عارمة قد تضرب قلب أوروبا وتأثر على العالم باسره.

وفي هذا الصدد فقد حذرت إيطاليا، اليوم الجمعة، من اندلاع حرب في قلب أوروبا تضعف العالم بأسره، ومن خطر استئناف موجة جديدة للإرهاب، إذا تفاقمت الأزمات الغذائية، الإنسانية والطاقية.

وقال وزير الداخلية الإيطالي الأسبق ماركو مينيتي، في جلسة مخصصة لـ”وضع منطقة المتوسط: فرص اليوم ومسارات المستقبل” في مدينة سورّينتو، إن “اندلاع حرب في قلب أوروبا يضعف العالم بأسره، وإذا تفاقمت الأزمات الغذائية، الإنسانية والطاقية، فهناك خطر استئناف موجة جديدة للإرهاب”.

وأوضح مينيتي أن في إفريقيا، هناك “استئناف للإرهاب لأن هناك فصائل وفروع محلية من تنظيمي “داعش” والقاعدة لم يتم هزيمتها بالكامل أبدا”.

وأضاف: “من الواضح أن أزمة تخلق اضطرابات مأساوية في العالم، يمكنها أن تفسح المجال لموجة جديدة ذات طبيعة إرهابية”، قائلا: “لهذا السبب بالتحديد، لا يمكننا أن نسمح لأنفسنا بأنه في ظل هذا التحدي، الذي يرتبط بتوازن عالمنا والذي يبدأ من أوكرانيا، أن تتألف منطقة المتوسط ​​الموسعة من دول غير مبالية بما يحدث”.

ومن جهة أخرى يشهد العالم اضطرابات كبرى متمثلة بعدة ملفات على رأسها حرب روسيا في أوكرانيا والتي شكلت أقوى التحديات التي واجهت العالم.

يذكر بان قلق عالمي يسيطر على الأجواء بعد تهديدات متبادلة بين الناتو وروسيا بحرب نووية محتملة قد تنهي مستقبل الكوكب.

اضف تعليق

Your email address will not be published.