logo

أردوغان يهاجم الدول الاسكندنافية بشأن الكرد و يغرد خارج سرب الناتو دعماً لبوتين

بروسك حسن ـ xeber24.net

مرة أخرى كشر الرئيس التركي عن أنيابه ضد الدول الأوروبية والإسكندنافية معاً واتهمهم بدعم وحدات حماية الشعب الكردية “”YPG.

وفي اجتماع صحفي، اليوم الجمعة، رد أردوغان على أسئلة الصحفيين، تطرق خلالها الى آخر التطورات الجارية في العالم.

وردا على سؤال حول عضوية السويد وفنلندا في حلف شمال الأطلسي، قال أردوغان: “إننا نتابع حاليا التطورات المتعلقة بالسويد وفنلندا، لكن ليس لدينا رأي إيجابي في هذا الخصوص’’.

وتابع ’’لأنهم أخطأوا بشأن الناتو مع اليونان من قبل ، وأنتم تعلمون الإدارات السابقة وموقف اليونان تجاه تركيا مع حلف الناتو من ورائها. وبصفتنا تركيا، لا نريد أن نرتكب خطأً ثانياَّ في هذا الصدد’’.

وأشار أردوغان في حديثه أنه ’’ علاوة على ذلك، فإن الدول الاسكندنافية، للأسف، هي تقريبا مثل بيوت ضيافة للأحزاب حزب العمال الكردستاني PKK ومنظمة اليسار الديمقراطي التركي الثوري DHKP-C في السويد وهولندا. وأذهب إلى أبعد من ذلك، فهي تفتح برلماناتهم أمامهم بحيث يجرون اجتماعاتهم فيه’’.

ومرة أخرى غرد الرئيس التركي خارج سرب الناتو بالقول ’’في هذه المرحلة ، ليس من الممكن أن يكون لنا رأي إيجابي’’.

وعندما سئل أردوغان عن إعفاء الولايات المتحدة مناطق الإدارة الذاتية في شمال سوريا من العقوبات ، قال:” لا فائدة من الإفلات من رؤية التيار. لا أعرف نوع البيانات التي سيدلي بها بايدن أو سيفعلها في الوقت الحالي. بعد رؤية كل شيء سنتخذ موقفنا “.

هذا وأكد أردوغان أن بلاده ترفض قرار واشنطن، التي وصفها بالخاطئ في إعفاء مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بشكل كامل من العقوبات الأمريكية المفروضة بموجب قانون قيصر.

اضف تعليق

Your email address will not be published.