logo

بعد مخاوف من فشلها ألمانيا تكشف عن تطورات سريعة مفاجئة للمحادثات النووية الإيرانية قد تغير المعادلة

بيشوار حسن – xeber24.net – وكالات

كشفت ألمانيا عن تطورات سريعة تخص المحادثات النووية الإيرانية في ظل جمود كان قد غطى محادثاتها حيث أعلنت برلين أنها تتوقع الانتهاء سريعاً من المحادثات.

وفي هذا الصدد قالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية، اليوم الجمعة، في إفادة صحافية دورية في برلين، “هناك اقتراح مطروح على الطاولة ومنصف جدا لجميع الأطراف”.

كما أضافت “بالطبع نتوقع أن تكف إيران عن المطالب التي تتجاوز خطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي) وأن تنتهي المحادثات سريعا”.

أتى هذا الموقف بعد أن أعلن مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل، في وقت سابق اليوم أن المفاوضات كانت متوقفة وأعيد فتحها بعد زيارة المنسق الأوروبي إنريكي مورا لطهران.

كما أشار إلى أن رد إيران كان “إيجابيا بدرجة كافية”، بعد أن نقل مورا رسالة مفادها أن الأمور لا يمكن أن تستمر على ما هي عليه.

فيما رأى وزير الخارجية الإيراني أمير حسين عبد اللهيان أن زيارة المنسق الأوروبي مثلت فرصة للتركيز على مبادرات لحل القضايا المتبقية في مفاوضات فيينا.

كما أضاف بتغريدة عبر حسابه على تويتر، اليوم أيضا، أن “التوصل إلى نتيجة جيدة وموثوقة لمحادثات فيينا بات في المتناول إذا اتخذت الولايات المتحدة قرارها والتزمت بتعهداتها”، على حد تعبيره.

يذكر أن مورا كان زار طهران يوم العاشر من أبريل، حيث أمضى 3 أيام، من أجل متابعة مفاوضات فيينا ، قبل أن يغادر لاحقاً إلى ألمانيا.

اضف تعليق

Your email address will not be published.