logo

“بدأت بالقيام بعمليات إخلاء” وسائل إعلام روسية تتحدث عن تواجد القوات الروسية داخل سوريا

حميد الناصر – Xeber24.net

علقت وسائل إعلام روسية على تواجد القوات الروسية على الأراضي السورية، وذلك في الوقت الذي يشهد فيه الملف السوري حراكاً دبلوماسياً وسياسياً مكثفاً على الصعيد الدولي، لاسيما بما يتعلق بملف اللاجئين والمساعدات والمعتقلين.

ومن جانبه، قالت صحيفة “موسكو” تايمز في تقرير لها أن القيادة الروسية أعطت أوامرها بالفعل ببدء عمليات إخلاء بعض المواقع التابعة للجيش الروسي في سوريا.

وأكدت الصحيفة بدء روسيا سحب جزء من قواتها المنتشرة في المناطق التي تقع تحت سيطرة النظام السوري، مشيرة إلى أن القوات التي غادرت سوريا سيتم ارسالها الى العمليات العسكرية الجارية حالياً في أوكرانيا.

وأوضحت أن روسيا سحبت قسماً من قواتها، وأرسلتهم إلى ثلاثة مطارات مجهولي في البحر الأبيض المتوسط، وذلك تمهيداً لإرسالهم إلى أوكرانيا.

ولفتت الى أن روسيا ربما تفكر بإخلاء المزيد من المواقع في سوريا من أجل التركيز بشكل أكبر على الوضع الميداني في أوكرانيا خلال المرحلة المقبلة.

والجدير ذكره يأتي ذلك في الوقت الذي يشهد فيه الملف السوري تطورات عدة ابرزها قيام رئيس النظام السوري “بشار الأسد” بتحريك ملفات المعتقلين واصدار المراسيم، بالتزامن مع تصريحات منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي “جوزيب بوريل”، والذي تحدث عن الإخفاء القسري وعودة اللاجئين إلى ديارهم.

اضف تعليق

Your email address will not be published.