logo

الولايات المتحدة تطالب حركة “طالبان” بإنهاء إلزامية ارتداء الأفغانيات للبرقع

ليلاف إبراهيم ـ xeber24.net

دعت الولايات المتحدة، حركة “طالبان”، إلى عدم إجبار النساء على ارتداء البرقع في الأماكن العامة في أفغانستان، وذلك في أعقاب مرسوم أصدرته الحركة يجبر النساء على ارتدائه.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، في مؤتمر صحفي: “عندما نتصرف مع شركاء في جميع أنحاء العالم، لدينا مصادر نفوذ لممارستها مع حركة طالبان”.

وأشار إلى أن “الولايات المتحدة تأخذ في الحسبان أن طالبان واصلت تبني سياسات قمع النساء والفتيات”، معتبرا أن “مثل هذه الإجراءات هي البديل الذي اتخذته طالبان لمعالجة الأزمة الاقتصادية الحادة والحاجة إلى حكومة شاملة”.

وذكر برايس أن “الولايات المتحدة حثت طالبان على وضع حد لهذه القيود في أفغانستان”، مشددا على أن “الولايات المتحدة كانت دائمًا واحدة من أكبر مقدمي المساعدات الإنسانية للشعب الأفغاني”.

وأضاف: “لقد قدمنا دعمً إنسانيا بمئات الملايين من الدولارات، بما في ذلك دفعة إضافية من الدعم الإنساني مؤخرا”.

كما ندد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية بسياسات “طالبان” تجاه الأفغانيات ووصفها بأنها “إهانة” لحقوق الإنسان، مشيرا إلى أن “مثل هذه السياسات التي تنتهجها طالبان ستؤدي إلى عرقلة علاقاتها مع المجتمع الدولي”.

في وقت سابق من هذا الشهر، ألزمت “طالبان” النساء الأفغانيات بارتداء البرقع الذي يغطيه بالكامل في الأماكن العامة، مضيفة أنه في حالة انتهاك المرسوم، سيتم سجن أحد أفراد الأسرة الذكور لمدة ثلاثة أيام.

المصدر: THE PRINT

اضف تعليق

Your email address will not be published.