logo

انطلاق الاجتماع الخامس للجنة صياغة العقد الاجتماعي في الحسكة بروج آفا

سيماف خليل ـ xeber24.net

بدأت لجنة صياغة العقد الاجتماعي لروج آفا/شمال شرق سوريا، صباح اليوم الثلاثاء، بعقد اجتماعه الخامس في مدينة الحسكة بروج آفا.

حيث ناقش لجنة صياغة العقد الاجتماعي، مسوّدة العقد مع شرائح مجتمعية مختلفة في ناحية تل تمر التابعة لمدينة الحسكة، استكمالاً لأعمال مرحلتها الثالثة التي تشمل شرح مسوّدة العقد، لأكبر عدد ممكن من شرائح المجتمع قبل عرضه على التصويت في المجلس العام للإدارة الذاتية لروج آفا/شمال وشرق سوريا.

وانطلق الاجتماع، في قاعة مجلس عوائل الشهداء بناحية تل تمر، الاجتماع الخامس للجنة صياغة العقد الاجتماعي لشمال وشرق سوريا مع مجالس ومؤسسات الحسكة، لمناقشة مسوّدة العقد مع أكبر عدد ممكن من شرائح المجتمع.

يشمل اجتماع اليوم مناقشة مسوّدة العقد، مع الرؤساء المشتركين لمجالس “ناحية تل تمر، وزركان، وجبل كزوان”، والرؤساء المشتركين لكومينات ناحية تل تمر، بالإضافة لأعضاء مؤسسات الإدارة الذاتية فيها، والعاملين في مؤسسات المجتمع المدني.

بدأ الاجتماع بقراءة ديباجة مسوّدة العقد الاجتماعي، بحضور أعضاء من اللجنة المصغرة والموسعة لصياغة العقد الاجتماعي منهم الرئيسة المشتركة لمجلس للحسكة سمر العبدالله، والناطق باسم الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا لقمان أحمي.

هذا وكانت اللجنة قد ناقشت المسوّدة خلال اجتماعات 4 سابقة في شهر نيسان/أبريل المنصرم، مع مجلس الحسكة، وكومينات ومؤسسات ناحية الهول في الـ 14 من نيسان، ومجالس وكومينات ومؤسسات مدينة الحسكة في الـ 16 من نيسان، ومع مجالس وكومينات ومؤسسات ناحية الشدادي في ١٨ نيسان، ومع مجالس وكومينات ناحية الدرباسية في 27 نيسان.

وتهدف لجنة صياغة العقد الاجتماعي عبر هكذا اجتماعات إلى الوصول إلى أكبر قدر ممكن من المؤسسات والمجالس، وشرائح المجتمع في شمال وشرق سوريا، لشرح مضمون مسوّدة العقد، واستقبال الآراء والمقترحات حولها.

اضف تعليق

Your email address will not be published.