logo

“الأسد” يلتقي رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر “بيتر ماورير”

حميد الناصر – Xeber24.net

تزامناً مع تردي الوضع المعيشي والمعاناة الكبيرة التي يعانيها المدنيين في مناطق سيطرة النظام السوري، جراء الواقع الاقتصادي المتردي، اقدم رئيس النظام السوري “بشار الأسد” على الاجتماع مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر “بيتر ماورير”.

وبحسب وسائل إعلام موالية، أن “الأسد” بحث يوم أمس، مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر “بيتر ماورير” عمل اللجنة في “سوريا”، والتعاون القائم بينها، حول الاستجابات الإنسانية من أجل تلبية احتياجات السوريين في القطاعين الإنساني والخدمي.

واعتبر “الأسد” أنَّ الأولوية في العمل الإنساني يجب أن تتركز على المجالات التي تساعد على تحسين حياة السوريين في مناطقهم وقراهم، وتسهم في خلق الظروف المناسبة لعودة اللاجئين كإعادة تأهيل البنية التحتية لشبكات الماء والكهرباء.

وأعرب “ماورير” عن تقديره للتنسيق القائم مع الحكومة السورية لتذليل الصعوبات التي قد تعترض عمل اللجنة في بعض المناطق، والتسهيلات التي تقدمها من أجل إنجاح مهمتها في مجال العمل الإنساني.

والجدير ذكره تعاني مناطق سيطرة النظام السوري من غلاء فاحش في الأسعار، ونقص كبير في المواد الأساسية التي يطلبها المواطن، بالاضافة للهجرات الكبيرة التي يقوم بها الشبان هرباً من الواقع المعيشي، والملاحقات الأمنية، والخدمة العسكرية.

اضف تعليق

Your email address will not be published.