logo

بعملية جديدة العراق يعلن اعتقال أخطر قيادات “داعش” المطلوبين على قائمته

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

أكدت العراق إلقائها القبض على أخطر قيادات داعش والمطلوبين على قائمتها وذلك في عملية نوعية خاطفة في ظل نشاط غير مسبوق لخلايا التنظيم.

وفي هذا الصدد أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الأحد، القبض على 3 من قيادات تنظيم داعش بعملية خاطفة في بغداد.

وأوضحت الخلية في بيان، أن العملية استندت إلى معلومات استخباراتية ومتابعة استمرت لعدة أيام، بالإضافة إلى الاستناد لمعلومات واعترافات إرهابيين معتقلين في السابق.

وأضافت أن “الإرهابيين وهم (أبو شهد وأبو سارة وأبو يعقوب) المطلوبين وفق أحكام المادة (4/ إرهاب) لعملهم بما يسمى قاطع الفرات والبركة، ضمن محافظة بغداد”.

كذلك، بيّنت أنه “من خلال التحقيقات الأولية معهم اعترفوا بتنفيذهم عمليات إرهابية في محافظة الأنبار وتزعموا قيادة مجموعات من الزمر الإرهابية واشتركوا بعدة عمليات إرهابية ضد القوات الأمنية والمواطنين قبل وبعد عمليات التحرير وكذلك من المشتركين بالعمليات الإرهابية بمحافظة الرقة السورية”.

وتابعت أن “وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية ستواصل عملياتها النوعية والاستباقية للقضاء على فلول داعش المنهزمة وعناصر الجريمة المنظمة أينما كانوا”.

ومن جهة أخرى لا تزال جذور خلايا تنظيم داعش تحاول التشبث في سوريا والعراق وتنفيذ عمليات إرهابية في محاولة يائسة للملمة شتاتها بعد الهزيمة الكبرى التي تعرض لها في آخر معاقله قبل سنوات بسوريا.

يذكر بأن قوات سوريا الديمقراطية تستمر في ملاحقة فلول داعش المتناثرة وسط دعم واسناد من التحالف الدولي والذي أكد المضي قدما بدعم قوات سوريا الديمقراطية وتأمين الاستقرار والامن للمنطقة.

اضف تعليق

Your email address will not be published.