logo

الرئيس المشترك لمكتب الدفاع في الإدارة الذاتية: الدولة التركية تحارب الإدارة الذاتية بكل الوسائل والأشكال

هيفي سليم ـ Xeber24.net

أكد زيدان العاصي الرئيس المشترك لمكتب الدفاع في الإدارة الذاتية بروج آفا، أن منذ ظهور مشروع الإدارة الذاتية الدولة التركية تحاول باستمرار محاربته، وبكل الوسائل العسكرية والاقتصادية، وذلك من خلال تجنيد الخلايا لزعزعة الأمن والاستقرار، وكذلك حبس مياه نهر الفرات، واستمرارها بتنفيذ هجمات بالمدفعية والطائرات المسيّرة واستهدافها للمدنيين.

وقال زيدان العاصي في حديثه لموقع الإدارة الذاتية الرسمي، اليوم الاحد: أن “الحرب التركيّة لم تتوقف، وهي حرب مستمرة منذ بداية الثورة، وتستغل تركيا انشغال العالم وتفككه بنفس الوقت بسبب الحرب الروسيّة الأوكرانيّة، وتستغل هذه الظروف لمصلحتها الخاصّة لمحاربة الإدارة الذاتية”.

وأشار إلى أن “تركيا تحاول بأن تكون قريبة من روسيا وبنفس الوقت قريبة من التحالف الدولي، وحاولت أيضاً أن تكون الوسيط لهذه الحرب (الروسية، الأوكرانية)، لتخفيف الضغط السابق عليها من قبل الغرب”.

وأضاف إلى أن “تحاول دائماً أن تتقرب من أعداء الإدارة الذاتية فهي تختلف مع النظام السوري بكل شيء، لكن عندما يتعلق الأمر بالإدارة الذاتية تتفق معه”.

ولفت زيدان إلى أن “النظام يحاول قدر الإمكان أن يغض النظر عن التدخلات التركية، وخاصّة منذ بدء الحرب بين أوكرانيا وروسيا، والتي ألهت روسيا والولايات المتحدة، لذلك استغلت تركيا هذا الظرف وشنّت حربها على كردستان العراق ومناطق شمال وشرق سوريا، من كافّة الاتجاهات من عفرين حتى ديريك، واستهدفت بطائراتها المسيّرة المدنيين العُزّل في شمال وشرق سوريا”.

وتابع “لا يخفى على أحد أن تركيا قد تلجأ إلى أن تتقدم في اتجاه ما من جغرافية الإدارة الذاتية بشكل مختصر غير موسّع، لترى ردة فعل المجتمع الدولي، فإن وجدت صمت من المجتمع الدولي فيمكن أن تشن حرب موسّعة، وقوات سوريا الديمقراطية تعرف هذا الأمر بشكل دقيق، وقسد جاهزة للرد المشروع والدفاع عن الشعب والأرض في شمال وشرق سوريا”.

واختتم زيدان حديثه مع الإدارة الذاتية بالقول: أن “لولا قوات سوريا الديمقراطية وتضحياتها والشهداء الذين بذلوا أغلى ماعندهم وهو الروح والدم، لما كانت هناك إدارة ذاتية”، مؤكّداً “نحن منفتحون بالتقارب مع المعارضة الديمقراطية، لتشكيل جبهة موحدة ضد النظام وتركيا”.

اضف تعليق

Your email address will not be published.