logo

تجدد احتجاجات الموظفون والمعلمون في محافظة السليمانية والسبب؟

هيفي سليم ـ Xeber24.net

تظاهر موظفون ومعلمون في جامعة رابرين بمحافظة السليمانية في إقليم كردستان، وذلك بسبب تأخر صرف الرواتب، مؤكدين عدم استلامهم رواتبهم لأكثر من 50 يوماً، مما أثر بشكل كبير على وضعهم المعيشي.

وأفادت وسائل الاعلام العراقية ،اليوم الأحد، أقدمت مجموعة من الموظفين والمعلمين في جامعة رابرين التابعة لمحافظة السليمانية أمام باب الجامعة مظاهرة للمطالبة برواتبهم، وأشاروا إلى القرار الذي صدر بصرف راتب شهر آذار خلال عيد الفطر، إلا أنه تم تأجيل الصرف بحجة عدم توفر الأموال في البنوك، مؤكدين عدم استلام رواتبهم منذ أكثر من 50 يوماً.

ويعاني الموظفين من تأخر صرف رواتبهم منذ عدة أشهر بحجة عدم توفر الأموال في بنوك السليمانية، وهذا ما أدى إلى استمرار احتجاجات المعلمين والموظفين المطالبة باستلام رواتبهم، وذلك وفق وسائل الاعلام.

ووفقاً لبرنامج توزيع الرواتب الذي نشره وزارة المالية في حكومة إقليم كردستان يجب توزيعها على الموظفين والعاملين في وزارة التعليم العالي في 24 نيسان، لكن يتأخر توزيع هذه الرواتب بحجة عدم توفر الأموال في بنوك السليمانية.

والجدير ذكره أن إقليم كردستان يشهد أوضاع اقتصادية سيئة في ظل الاضطرابات السياسية والخلافات بين أربيل وبغداد علاوة عن الفساد المستشري وتنافس الأحزاب الكردية على المناصب السيادية والتي أدارت ظهرها لمعاناة المواطنين.

اضف تعليق

Your email address will not be published.