logo

مكتب الإحصاء في روج آفا يبدأ عملية الإحصاء السكاني في ديرك شمال شرق سوريا

سيماف خليل ـ xeber24.net

باشر مكتب التخطيط والتنمية والإحصاء عملية الإحصاء السكاني في منطقة ديريك ونواحيها الأربعة، بمشاركة مدرّسي ومدرّسات هيئة التربية والرؤساء المشتركين للكومينات.

بدأت اليوم السبت، عملية الإحصاء في منطقة ديرك، منذ ساعات الصباح، لتشمل ناحية ديرك ومنطقة برآف وناحية تل كوجر وجل آغا وكركي لكي، والتي من المقرر أن تستغرق يومين متتالين.

لسير العملية الإحصائية، تم تعطيل الدوام في جميع مؤسسات ومراكز الإدارة الذاتية في النواحي المذكورة، وإلزام الأهالي بعدم مغادرة منازلهم إلى حين انتهاء العملية، وتسجيل الأسماء والبيانات المطلوبة حسب الخطة المقترحة.

وللبدء بعملية الإحصاء؛ تجمع مدرّسو ومدرّسات هيئة التربية منذ ساعات الصباح، في المجمع التربوي، بالتنسيق مع الرؤساء المشتركين للكومينات، وتوجهوا برفقة الرئاسة المشتركة لمكتب التخطيط والتنمية والإحصاء إلى الأحياء في نواحي منطقة ديريك التابعة لقامشلو.

وتشمل العملية الإحصائية تسجيل عدد أفراد الأسرة المقيمين والمسافرين، والأسر الوافدة والنازحة إلى روج آفا/شمال وشرق سوريا، وطبيعة عمل كل شخص فيها. ويتم التحقق من الاسم والعنوان الحالي والظروف المعيشية والحالة الاجتماعية للشخص من خلال دفتر العائلة أو الهوية الشخصية.

ويشار إلى أنه من المقرر أن تستمر عملية الإحصاء في نواحي ديرك يومين متتالين مع تمديدها ليوم آخر إن تطلب الأمر.

اضف تعليق

Your email address will not be published.