logo

وسط توجيه جل اهتمامها للشرق الأوسط وفد أمريكي رفيع المستوى يزور المنطقة وهذا هدف زيارته

بيشوار حسن – xeber24.net – وكالات

وجهت الولايات المتحدة اهتمامها هذه الفترة لمنطقة الشرق الأوسط خاصة بعد توتر العلاقات مع السعودية والإمارات ومحاولتها تدارك الموقف وعلى إثر ذلك فقد توجه وفد امريكي للمنطقة حيث زاروا الأردن وتوجهوا لمصر.

وفي هذا الصدد بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووفد من الكونغرس الأمريكي برئاسة السيناتور ريتشارد شيلبي، اليوم السبت، في القاهرة، عددا من القضايا الإقليمية والعلاقات المصرية الأمريكية.

وبحسب بيان صادر عن الرئاسة المصرية، فقد استقبل السيسي الوفد الذي كان برئاسة السيناتور ريتشارد شيلبي، بحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري.

وتناول اللقاء “سبل تعزيز العلاقات الثنائية في عدد من المجالات، لا سيما على الصعيد السياسي والعسكري والاقتصادي، كما تم التطرق إلى التطورات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية”.

وبحث الجانبان خلال اللقاء مستجدات القضية الفلسطينية، حيث “أشاد وفد الكونغرس بالجهود المصرية الداعمة لعملية السلام”.

من جانبهم، أكد أعضاء الوفد البرلماني الأمريكي على “الأهمية الكبيرة التي توليها الولايات المتحدة للعلاقات مع مصر، مثمنين المستوى المتميز للتعاون المشترك بين البلدين، ومشيرين إلى أن مصر تعد ركيزة الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط والعالم العربي، فضلا عن كونها شريكا محوريا للولايات المتحدة في المنطقة”.

ومن جهة أخرى فقد كان الوفد الأمريكي قد زار الأردن والتقى مسؤولين أردنيين ناقشوا فيه مختلف القضايا الإقليمية والدولية الراهنة.

يذكر بان وزير الخارجية الأمريكي كان قد زار المنطقة قبل فترة ليست بالبعيدة وعقد قمة رباعية في إسرائيل خاصة مع ازدياد اهتمام تل ابيب باتفاقيات التطبيع مع الدول العربية وعزمها الاستمرار بها.

اضف تعليق

Your email address will not be published.