الأخبار

هل جيش النظام في طريقه لمؤازرة درع الفرات في مدينة الباب ؟

هل جيش النظام في طريقه لمؤازرة درع الفرات في مدينة الباب ؟

خاص//xeber24.net
إبراهيم عبدو

ذكر موقع سبوتنيك الروسي ،إن جيش النظام السوري يتقدم في ريف حلب على حساب دحره لعصابات داعش التي تتراجع بدورها نحو مدينة الباب .
وقد نقلت سبوتنيك عن مصدر ميداني سوري ،أن الجيش السوري يتابع تقدمه بريف حلب الشمالي الشرقي ويفرض سيطرته على قرى “الشحرور وعفرين ومعامل الصابون والفستق” جنوب مدينة الباب بعد اشتباكات مع مسلحي تنظيم “داعش” في تلك القرى وقضى على عدد منهم ما اضطر الباقين إلى الهروب باتجاه مدينة الباب. وكان مصدر ميداني قد أكد، في اتصال مع “سبوتنيك” أمس، أن الجيش السوري بدأ عملية واسعة النطاق في ريف حلب الشرقي وتمكن من إحكام سيطرته النارية على قرية صوران التابعة لمدينة إعزاز”، موضحاً أنه في حال استعاد السيطرة عليها يكون قد قطع طريق أوتوستراد صوران الباب الذي يعد طريق إمداد استراتيجي لتنظيم “داعش”.
هذا ويشير مراقبون إنّ روسيا قد تكون قد اتفقت مع الطرفين السوري والتركي بشأن ايحاد مخرج لأزمة مدينة الباب التي فشلت تركيا و درع الفرات بتحريرها من داعش رغم كل محاولاتهما منذ اكثر من شهرين من الآن ،خاصة وإن تحقيق تقدم ميداني من هذا المستوى سيرجح كثيراّ من كفة النظام في مؤتمر آستانه المزمع عقده قريبا برعاية روسية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق