logo

عروس داعش” تخاطب رئيس الوزراء البريطاني وتقدم عرض له

بيشوار حسن – xeber24.net – وكالات

عادت الفتاة البريطانية المسمى بعروس داعش للتوسل لجونسون في سبيل إعادتها لبريطانيا وقدمت عرض له للمساعدة في التصدي للإرهاب.

وفي هذا الصدد قالت شميما بيغوم، المسماة بعروسة داعش، إنه ينبغي لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أن يسمح لها بالعودة إلى المملكة المتحدة للمساعدة في التصدي للإرهاب.

وبعد أن حرمت من جنسيتها البريطانية، أجرت الفتاة البالغة من العمر حاليا 22 عاما مقابلة من مخيم روج تم بثها على “دان ووتون” أمس الثلاثاء، على “جي بي نيوز”.

وعندما سألها الصحفي أندرو دروري عما إذا كانت ستروي قصتها للحكومة البريطانية، قالت: “بالطبع، نعم، أعتقد حقا أنه من المهم أن يعرفوا ذلك حتى يتمكنوا من منع أشخاص آخرين من القيام بنفس الشيء مستقبلا”.

وأضافت بوغوم التي تقيم في مخيم روج منذ عام 2019: “الحرب ضد الإرهاب ليست وظيفة رجل واحد، إنها عدة أشخاص بمهارات متعددة”. وعندما سئلت عما إذا كانت لديها الأدوات لمنع الأطفال من الإيمان بالإرهاب، أصرت: “أنا أفعل”.

وعن موضوع عائلتها، أضافت: “إذا قمت بإرسال رسالة إلى عائلتي، فأنا أريدها أن تكون وجها لوجه وليس عبر وسائل الإعلام، فهذا أمر خاص جدا. عائلتي أفراد مميزون للغاية وأنا أحترم خصوصيتهم”.

وجردت بيغوم من جنسيتها البريطانية في عام 2019، وفي فبراير من العام الماضي حكمت المحكمة العليا لأسباب تتعلق بالأمن القومي بأنها لا تستطيع العودة إلى بريطانيا لمتابعة الاستئناف ضد القرار.

Comments are closed.