logo

التحالف الدولي يشيد بشجاعة “قسد” ضد الإرهاب ويطالب المجتمع الدولي بحل دائم لمشكلة تنظيم داعش

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أكد التحالف الدولي مرة أخرى بوقوفها إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، التي أظهرت ردة فعل سريع وشجاع بالتعامل مع أحداث سجن غويران في مدينة الحسكة، وأشادت ببطولة مقاتليها.

وقال قائد قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب، اللواء جون برينان، اليوم الأربعاء، عبر تغريدة له: “يقف التحالف الدولي إلى جانب شركائنا في قوات سوريا الديمقراطية، الذين قاتلوا بشجاعة وتصميم في الحسكة”.

وأضاف برينان، “إن هذه المشكلة هي ليست داخل هذه المدينة فقط، بل هي مشكلة عالمية تتطلب تضافر جهود العديد من الدول لتطوير حل دائم طويل الأمد”.

وأكد قائد قوة المهام المشتركة لعملية العزم الصلب، أن “السجون المؤقتة في جميع أنحاء سوريا تشكل أرضاً خصبة لفكر داعش الفاشل، يجب أن نحقق بدقة في الظروف التي سمحت بحدوث هذا الهجوم”.

وأوضح برينان، “بينما لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به في الحسكة، فإننا لا نزال ملتزمين بتقديم المشورة والمساعدة والتمكين لشركائنا في العراق وشمال شرق سوريا.

وشدد اللواء العسكري، أنه “لا تزال داعش تشكل تهديداً وجودياً للمنطقة ويجب ألا يسمح لها بالعودة من جديد”.

وقبل ساعات قليلة أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن سيطرتها الكاملة على سجن الصناعة بحي غويران في مدينة الحسكة، واستسلام كافة عناصر تنظيم داعش، بعد سبعة أيام متواصلة من عملية أمنية مدروسة لإحباط هجوم عناصر التنظيم المدعوم من عدة أطراف محلية وإقليمية.

Comments are closed.