logo

القوات المغربية تلقي القبض على خلية “داعش”

هيفي سليم – Xeber24.net

القت القوات المغربية، القبض على عنصرين من تنظيم “داعش”، في إقليم الرحمانة وسط البلاد.

وأعلن القوات المغربية، اليوم الأربعاء، أنه تم توقيف المشتبه بهما في إقليم الرحمانة وسط البلاد، مشيراً إلى أن كليهما في الثالثة والعشرين من العمر، بحسب ما نقلته “شبكة الحرة”.

وأفاد مصدر أمني أن عمليات البحث والتفتيش في منزلي المشتبهين قد أفضت إلى حجز هواتف نقالة ومجموعة من المنشورات ذات محتوى متطرف صادرة عن داعش، بالإضافة إلى قناع لحجب وإخفاء ملامح الوجه.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فإن “الشخصين المتطرفين كانا قد أعلنا الولاء لزعيم تنظيم داعش، وشرعا في تعميم وتداول مؤلفات متطرفة بغرض التجنيد والاستقطاب، سواء بشكل مباشر أو عن طريق الأنظمة المعلوماتية”.

أضاف المصدر الأمني، إن التحريات أشارت إلى أن أحد الموقوفين كان “يشيد بالعمليات الإجرامية التي تستهدف المؤسسات المالية والمصرفية، ويشرعن عائداتها الإجرامية”، مشيراً إلى انخراطه في “مسعى جدي للتدرب على كيفية صناعة المتفجرات بشكل تقليدي للقيام بعمليات إرهابية”.

وأشار المصدر إلى إن أحد الموقوفين كشف عن إشادته “بجريمة القتل العمد ومحاولة القتل العمد التي ارتكبها مؤخراً شخص تظهر عليه علامات الخلل العقلي بمدينة تيزنيت وأغادير”.

وتابع المصدر أنه جرى الاحتفاظ بالمشتبه بهما تحت تدبير الحراسة النظرية، على خلفية البحث القضائي الذي يجريه المكتب تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب والتطرف، للكشف عن ارتباطات الشخصين الموقوفين بالتنظيمات الإرهابية الإقليمية والدولية، وتحديد مشاريعهما التخريبية.

Comments are closed.