logo

تركيا تنتقم لفشل هجوم داعش على سجن الحسكة بقصف جديد على مناطق الإدارة الذاتية شمال سوريا

كاجين أحمد ـ xeber24.net

شنت القوات التركية هجوم عنيف على المناطق الشرقية لمدينة الباب الخاضعة لسيطرة مجلس الباب العسكري المنضوي ضمن صفوف قوات سوريا الديمقراطية.

وأفادت مصادر مطلعة من المنطقة لمراسل “خبر24” مساء اليوم الثلاثاء، أن القاعدة التركية المتمركز في منطقة قباسين التابعة لمدينة الباب، استهدفت القرى الآهلة شرقي المدينة، والتي تتبع لمناطق الإدارة الذاتية.

وتابعت، أن القصف طال كل من قرى “البوغاز والعجمي والشيخ ناصر”، إلى جانب استهداف القوات التركية لريف مدينة منبج الشمالي بصواريخ غراد.

وأضافت المصادر، أن قوات مجلس الباب العسكري ردت على مصادر النيران، فيما دارت اشتباكات بين الطرفين.

وأشارت إلى، انه حتى اللحظة لا يعرف حجم الخسائر البشرية والأضرار المادية جراء القصف الصاروخي والمدفعي للقوات التركية على المنطقة.

ويأتي هذا الهجوم، في الوقت الذي أعلنت فيه قوات سوريا الديمقراطية عن إحباط مخطط تنظيم داعش الإرهابي بتحرير معتقليه من سجن غويران بعد ستة أيام من الاشتباكات، أظهرت فيها قسد مناورتها السريعة وشجاعتها في التعامل مع هذا الهجوم، المدعوم من بعض الأطراف الإقليمية.

وكانت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، اتهمت تركيا بشكل مباشر وتورطها في هجوم تنظيم داعش على سجن غويران في الحسكة، فيما حملت صحيفة التايمز البريطانية المسؤولية المباشرة لأردوغان ودونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق.

Comments are closed.