logo

“قسد” تكشف حصيلة هجمات تركيا المتزامنة مع هجوم داعش على سجن غويران بالحسكة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أكدت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” أن تركيا ومواليها من الفصائل المسلحة التابعة للائتلاف السوري، شنت هجمات برية وجوية على ريف بلدة عين عيسى بالتزامن مع هجوم خلايا تنظيم داعش الإرهابي على سجن الصناعة بحي غويران في مدينة الحسكة.

وقال المركز الإعلامي لـ “قسد”، مساء اليوم الثلاثاء: “أحبطت قوّاتنا هجمات مرتزقة تنظيم “داعش” الإرهابيّ التي شنها في 20 يناير/ كانون الثّاني الجاري على سجن الحسكة. وتزامناً معها؛ شَنَّ الاحتلال التركيّ والمرتزقة المرتبطين به هجمات برّيّة وجوّيّة على عين عيسى على قوّاتنا ومنازل المدنيّين”.

وأشار المركز الإعلامي، أنه ” في 22 يناير/ كانون الثّاني؛ استهدف الاحتلال التركيّ بقذائف المدفعيّة، وبشكل همجيّ، كلّاً من قرى “هوشان، الخالديّة، المعلّق، المشيرفة، جهبل، الهيشة، الصالحيّة، القادريّة، الفاطسة، والعريشة”، التي يتواجد فيها المدنيّين، وأسفرت عن فقدان 3 مدنيّين لحياتهم وجرح 11 آخرين”.

وتابع، “في 23 يناير/ كانون الثّاني، حاول الاحتلال التركيّ ومرتزقته شَنَّ هجوم برّيّ على قرية “بئر عيسى”، لكن يقظة قوّاتنا أحبط الهجوم، فاندلعت اشتباكات قويّة بين قوّاتنا والمرتزقة، قتل فيها 10 مرتزقة وجرح اثنان آخران، ودُمّرت لهم عربتان عسكريّتان ومقرّين للمرتزقة”.

هذا وأوضح، أن حصيلة الاشتباكات والمعارك كانت على الشَّكل التّالي:

1 – مقتل /10/ مرتزقة.

2 – جرح مرتزقين اثنين.

3 – فقدان ثلاثة مدنيّين لحياتهم.

Comments are closed.