logo

الإدارة الذاتية توجه صفعة قوية إلى الصليب الأحمر الدولي وتتهمها بتسيس مأساة أهل الحسكة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

اتهمت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا الصليب الأحمر الدولي بتسيس معاناة أهالي مدينة الحسكة، جراء هجوم داعش على حي غويران منذ ستة أيام، وذلك استرضاءً للنظام السوري.

وقالت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية عبر بيان لها، اليوم الثلاثاء: “ضمن سياق ما تشهدها الحسكة من أحداث وتطورات وأمام حملة التصدي لمحاولات إعادة انتاج إرهاب داعش من جديد اطلعنا على بيان من الصليب الأحمر الدولي عبر رئيس بعثتها في سوريا السيد كريستوف مارتن يوم أمس الاثنين ٢٤ كانون الثاني حول الاحداث التي تجري في مدينة الحسكة نتيجة تعرض سجن الصناعة إلى هجمة من تنظيم داعش الإرهابي”.

وأكد البيان، أن “هناك محاولة لتسيس الدعم الإنساني واختزال المساعدات للجهات المرتبطة بالنظام السوري التي لا تتجاوز حدود سيطرتها الفعلية المربع الأمني داخل المدينة”.

وأشار، أن “اللجنة الدولية للصليب الأحمر تتناسى الإدارة الذاتية وهيئاتها وكياناتها المستنفرة منذ خمسة أيام لتقديم الدعم والمساعدة تلبية لاحتياجات المدنيين من سكان حي الغويران وحي الزهور المجاوران لسجن الصناعة رغم ضعف الإمكانيات”.

وشدد البيان، “إن اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي ومن خلال تسيس معاناة شعبنا في الحسكة نتيجة تعرضها للهجمة الإرهابية من قبل تنظيم داعش لاسترضاء النظام في دمشق يعتبر أمر مخالفاً لمبادئها التي تبنتها وهذا التسيس المتعمد للمأساة لا يخدم المحتاجين والمتضررين من النزاع المسلح”.

وأكدت دائرة العلاقات في ختام بيانها، أن “الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وكافة قواتها الأمنية والعسكرية ملتزمة بالقانون الدولي الإنساني وفرقها الطبية والاغاثية تأسست خدمة لتلبية احتياجات الشعب السوري من دون تفرقة ومن دون تسيس للمعاناة الناس”.

Comments are closed.